اقتصادالموقع

الأرصاد تحذر من أمطار رعدية.. “الموقع” ينشر التفاصيل

تزايد البحث من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي عن حالة الطقس بعدما شهدت معظم محافظات مصر أمطارا اليوم، ما أهل ذلك العنوان لتصد مؤشرات البحث على جوجل، بالإضافة إلى البحث عن موعد تحسن الطقس.

وقد أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن بداية التحسن النسبي في الأحوال الجوية، سوف يبدأ من الغد، حيث تزيد فترات سطوع أشعة الشمس، وتبدأ درجات الحرارة في الارتفاع، لتكون العظمى على القاهرة الكبرى 18 درجة مئوية مع انحسار فرص سقوط الأمطار، وتكون كمياتها أقل من اليوم

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنهم يتوقعون استمرار سقوط الأمطار على مدار اليوم بين متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على أغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط مثل مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد ورفع والعريش، وتكون بين متوسطة إلى غزيرة، وقد تكون رعدية أحيانا، وقد يتساقط معها بعض حبات البرد.

وأضافت أن اليوم سيشهد استمرار نشاط الرياح ما يزيد الإحساس ببرودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة، واضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية بالبحر المتوسط، ومتوقع أن يكون ارتفاع الموجة على البحر المتوسط من 3 إلى 5 أمتار.

وأشارت غانم، إلى أن الأمطار ستمتد إلى الداخل وتكون بين خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من جنوب الوجه البحري، القاهرة الكبرى، مناطق شمال الصعيد، مدن القناة، وبعض مدن سيناء، لافتة إلى أن اليوم الجمعة سيشهد استمرار انخفاض درجات الحرارة بواقع درجتين عن أمس.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس سوف يكون بارد على أغلب المحافظات خلال فترة النهار، شديد البرودة على المحافظات كافة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى