اقتصادالموقع

“الأرصاد” تحذر المواطنين من التعرض لأشعة الشمس في هذه الأوقات

كتبت أميرة السمان

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من تعرض المواطنين لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال فترة الظهيرة ما بين الساعة 12 ظهرا حتى 3 عصرا، مع الالتزام بغطاء الرأس وزجاجة المياه”.

وأضاف الدكتورة منار غانم، باقي على فصل الصيف 20 يوما ، مشيرة إلى ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا خلال الأيام القادمة في شمال البلاد من درجة إلى درجتين إلى أن تصل بنهاية الأسبوع إلى 37 درجة في القاهرة الكبر.

نرشح لك: هل تشهد مصر موجة حارة الأيام المقبلة؟

تابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، ترتفع درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد، وشرم الشيخ والغردقة لتسجل 42 درجة نهاراً بينما تكون الحرارة معتدلة ليلا مع ارتفاع في درجات الرطوبة، جاء ذلك  مداخلة هاتفية لبرنامج “خط أحمر”.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية توقعت أن يشهد اليوم الجمعة، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية ، مائل الحرارة على السواحل الغربية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأوضحت “الأرصاد”، أن اليوم سيشهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى