اقتصادالموقع

الأرصاد الجوية للمواطنين: رياح شديدة وأمطار رعدية على كافة المحافظات في الأيام المقبلة| خاص

كتبت – سلمي عمرو

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات في تصريحاته لموقع الموقع، أن البلاد ستشهد موجة من التغيرات والتقلبات الجوية وذلك في يومي الأربعاء والخميس وأن الطقس سيكون شديد البرودة في هذه الأيام.

وتابع مدير مركز التنبؤات أن هناك كتل هوائية ستؤثر علي جمهورية مصر العربية، وستؤدي إلي إنخفاض درجات الحرارة في كافة محافظات الجمهوريه وأنه سيؤدي ذلك لنشاط الرياح علي كافة الأنحاء.

وأكد محمود شاهين أنها هناك فرصة كبيرة لسقوط الأمطار وأنها ستكون متفاوتة الشدة من متوسطة لغزيرة ومن المتوقع سقوطها علي سواحلنا الشمالية وشمال الوجة البحري ومن المحتمل أن تكون أمطار رعدية وقد يصاحبها بعض حبات البرد في هذه المناطق.

وأستكمل في حواره أنه من المتوقع سقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة، علي مدن القناه و سيناء وجنوب الوجه البحري، ومن المحتمل أن تمتد فرص سقوط الأمطار علي القاهره وشمال الصعيد.

وعلق مدير مركز التنبؤات أن نشاط الرياح في هذه الأيام سيتسبب في إضطراب الملاحة البحرية، علي البحر الاحمر والبحر الأبيض المتوسط، وخصوصاً البحر المتوسط حيث ان نشاط الرياح هناك سيؤدي لإرتفاع الأمواج إلي مايقرب خمس أمتار في البحر المتوسط وهذا بدوره سيؤدي إلي تعليق الملاحة البحرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى