الموقعمنوعات

«الأرصاد»: ارتفاعات في قيم الحرارة نهارا بـ3 درجات عن المعدلات الطبيعية.. والعظمى بالعاصمة 23 درجة

كتبت أميرة السمان

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ هناك ارتفاعات في قيم الحرارة خلال فترة النهار، وهي أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بـ2 درجة إلى 3 درجات، وسيشهد اليوم ارتفاعا آخر في قيم الحرارة عن أمس بمعدل درجة.

وأضافت «غانم»، أنه من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 23 درجة خلال فترة النهار، بفعل وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «عدم وجود أي سحب مؤثرة يساعد بشكل كبير على ارتفاع قيم الحرارة، كما أنّ أغلب مصادر الكتل الهوائية قادمة من مناطق صحراوية مرتفعة في قيم حرارتها، وبالتالي، فإن الأجواء دافئة بشكل كبير خلال فترة النهار»، جاء ذلك في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر ولمياء حمدين، صباح اليوم الخميس.

وكانت قد وجهت هيئة الأرصاد الجوية نصيحة مهمة لمتابعيها وخاصة سائقي المركبات خلال فترة التقلبات الجوية، وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قبل قليل.

وقالت الأرصاد خلال منشور لها على قائدى المركبات يجب توخى الحيطة والحذر أثناء القيادة
بسبب الشبورة المائية الكثيفة الآن على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والتى تعمل على انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.. نتمنى السلامة للجميع.

وشهدت الأحوال الجوية تحسن كامل في حالة الطقس والعودة إلي الأجواء المستقرة، وارتفاع تدريجي في درجات الحرارة لتسود أجواء دافئة نسبيا خلال ساعات النهار بينما تكون شديدة البرودة ليلا ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة حول 22 درجة كما تزداد فترات سطوع الشمس وتكون الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية الكثيفة صباحا وتستمر هذه الأجواء المستقرة حتي الاسبوع المقبل.

وبعد أن شهدت السواحل الشمالية وخاصة السواحل الشمالية الغربية أجواء ماطرة لمدة وصلت لأكثر من أسبوعين متتاليين وامدت هذه الأجواء إلى المناطق الداخلية مرورا بالقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ولكن كانت أقل حدة وعلى فترات متقطعة.

تشهد البلاد خلال الفترة المقبلة حتى مطلع الأسبوع المقبل .

استقرار فى الأحوال الجوية

وارتفاع طفيف فى درجات الحرارة .

زيادة عدد ساعات سطوع أشعة الشمس

ليسود طقس مائل للدفء على شمال البلاد دافئ على جنوب البلاد .
وإن ظلت الأجواء شديدة البرودة خلال فترات الليل وفى الصباح الباكر.

إما بالنسبة للظواهر المؤثرة خلال الأيام القادمة هى الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى