منوعات

الأخطاء التي يجب تجنبها عند إعادة تصميم مطبخك

كتب: أحمد عارف

يرغب الكثير في تجنب إهدار المساحة والأموال عند تشطيب المطبخ، ولمساعدتك على تجنب المخاطر الشائعة تعرفي على أخطاء ترتكب عند إعادة تصميم المطبخ والتي يجب تجنبها.

إليك بعض الأخطاء التي يجب تجنبها عند إعادة تصميم مطبخك وفقًا لموقع “homedit”:

– تجنب استخدام الألوان العصرية في التشطيبات، حيث يمكن أن تصبح قديمة بعد فترة قصيرة. يُفضل استخدام الألوان المحايدة والتشطيبات الكلاسيكية لتحقيق الرضا على المدى الطويل. يمكنك استخدام الألوان العصرية في جدرانك وإكسسواراتك لتجربة الألوان.

– تجنب استخدام الرفوف المفتوحة، حيث يمكن أن تتسبب في فوضى وعدم التنظيم في المطبخ. يُفضل اختيار خزائن المطبخ العلوية العادية، ما لم تكن مستعدة للحفاظ على نظافة الرفوف وتنظيمها بشكل مناسب.

– احذر من شراء ثلاجة ذكية، حيث يمكن أن تواجهك مشاكل في الموثوقية وصعوبة الاستخدام. قد تكون الثلاجات الذكية باهظة التكلفة للشراء والصيانة، وقد تسبب مشاكل في الاتصال والواجهات المعقدة التي تسبب الإحباط. قم باختيار ثلاجة تتمتع بالموثوقية وسهولة الاستخدام بدلاً من التركيز على التقنيات الجديدة.

– احذر من استخدام الرخام بشكل مفرط في مطبخك، حيث يمكن أن يكون أقل متانة من الحجر الأخرى. يحتاج الرخام إلى صيانة عالية ويكون عرضة للتلف بسهولة. يمكنك النظر في استخدام مواد أكثر متانة وأقل كثافة في الصيانة بدلاً من الرخام.

– تجنب الإفراط في استخدام اللون الأبيض. يُفضل توازن استخدام اللون الأبيض مع لمسات أخرى من الألوان أو الخشب الطبيعي لإضافة دفء وتباين إلى المطبخ.

– لا تتجاهل أهمية الأدراج. إذا كانت لديك فرصة لإضافة أدراج بدلاً من خزانة سفلية، فاستغليها. الأدراج توفر سهولة الوصول إلى الأواني والأدوات والطعام في المطبخ.

عند إعادة تصميم مطبخك، يجب أن تأخذي في الاعتبار الجوانب العملية والمتانة بجانب الجمال، لتحقيق تصميم مطبخ يلبي احتياجاتك ويدوم لفترة طويلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى