منوعات

إعلامي مستنكرًا: نزوح الفلسطينيين “نكبة جديدة”.. العرب ضعفاء ولم يتحدوا وقليلوا الحيلة

كتب: محمد الصعيدي

في مشهد حزين، عرض الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، لقطات من النزوح الجماعي للفلسطينيين من شمال قطاع غزة إلى جنوبه، بفعل القصف الإسرائيلي المتواصل.

وقال ن مشاهد النزوح حزينة وتاريخية ، وللأسف إسرائيل نجحت في ان ترينا مشهد نزوح أهالينا وناسنا من شمال غزة، حيث نزح أكثر من 100 ألف فلسطيني في صورة حزينة للتاريخ ولن تغيب عن ذاكرة الأمة العربية.

وواصل قائلًا:” لا تنسوا هذه الصورة.. هؤلاء العرب الفلسطينيين اضطروا لترك أرضهم وبيوتهم والذهاب لجزء آخر من غزة، في مباني تابعة للمنظمات الأممية.. نتيجة ضعفنا كعرب ولم يتحد أحد.. مشهد لن ينسى في ذاكرة الأمة العربية.. هي نكبة أخرى”.

وأضاف :”هذا النزوح، علموه للناس في الجامعات والمدارس.. هذا المشهد يدل على الخسارة.. لو كنا استثمرنا جهودنا واتحدنا كعرب وفلسطيين، ما حدث هذا المشهد.. ماذا لو انتقم هؤلاء النازحين الفلسطينيين مستقبلًا من الإسرائيليين، هل سيقال عنهم إرهابيين؟ أو يدافعون عما تعرضوا له “.

وأضاف :” هذه المشاهد لها أسباب، ومشهد نزوح السيدة الفلسطينية وهي تجر طفليها، يجب أن يذاع في القمة العربية..ما حدث سببه أن العرب ضعفاء ولم يتحدوا وقلية حيلة وعدم اتفاق بينهم وأيضًا عدم اتفاق بين الشعب الفلسطيني نفسه”.

جاء ذلك خلال برنامجه “كل يوم” المذاع على قناة “ON”،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى