حوادث

اعترافات المتهمين بالاتجار في العملة: “الدنيا بقت صعبة”

استمعت جهات التحقيق المختصة، لأقوال المتهمين بالاتجار في العملة الأجنبية، خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، بالمخالفة لقانون البنك المركزي.

وأقر المتهمين بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي وبأسعار السوق السوداء، من خلال قيامهما بشراء وتجميع العملات الأجنبية من المواطنين، وإعادة بيعها والاستفادة من فارق السعر بالمخالفة للقانون، وبلغ حجم تعاملاتهما خلال عام نحو 3 ملايين جنيه، “الدنيا بقت صعبة”.

وكانت كشفت المعلومات عن ممارستهما نشاطًا إجراميًا واسع النطاق فى مجال الاتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء من خلال شراء العملات الأجنبية من المواطنين وعقب ذلك يقوما باستبدالها من البنوك بالعملة الوطنية مستفيدين من فارق سعر العملة وذلك مقابل عمولة قدرها 1%، ما يعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

وألقي القبض علي شخصين لقيامهما بممارسة نشاطًا إجراميًا فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، من خلال شرائهما العملات الأجنبية من ذوى العاملين بالخارج بسعر أزيد من سعر الصرف وإعادة بيعها مرة أخرى لراغبي شرائها من التجار والمستوردين وأصحاب شركات السياحة بسعر أزيد من سعر الصرف بنسبة كبيرة وبأسعار السوق السوداء، بالمخالفة للقانون، عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم إحالتهما للتحقيق أمام الجهات المختصة.

مصرع 15 شخصا وإصابة 7 في حادث تصادم بصحراوي الإسكندرية

لقى 15 شخصًا مصرعهم، وأصيب 7 آخرين، مساء اليوم الثلاثاء، إثر حادث تصادم مروع بالقرب من المنطقة الحرة بالعامرية بطريق الإسكندرية – القاهرة الصحراوي.

تلقت إدارة شرطة النجدة بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا يفيد بوقوع حادث تصادم بالطريق الصحراوي بمنطقة العامرية بالقرب من كوبري الثروة السمكية والمنطقة الحرة.

انتقلت الأجهزة الأمنية رفقة سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وتبين من الفحص وقوع حادث تصادم بين عدد من السيارات، مما أسفر عن مصرع 15 شخصًا، وإصابة 7 آخرين.

وجرى نقل المصابين إلى مستشفى العامرية العام لتلقي العلاج اللازم، فيما جرى نقل جثامين الضحايا إلى عدد من المشارح في الإسكندرية.

كما يجري إزالة آثار الحادث وتسيير حركة المرور، وتحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة للتحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى