اقتصادالموقع

«اشتري على اشاعة.. وبيع على خبر».. محللة تكشف تأثير عودة هشام عز العرب على أداء سهم الـ CIB

كتب _ مينا أشرف

أعلن البنك التجاري الدولي عن اقتراح مجلس إدارة البنك بتعيين هشام عز العرب رئيسا غير تنفيذي لمجلس الإدارة وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي.

وقالت الدكتورة حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال، إنه عادة ما تكون البورصة سابقة بخطوة فتفاعل المتعاملين مع البنك التجاري الدولي قبل إعلان عودة هشام عز العرب لرئاسة مجلس إدارة البنك التجاري الدولي.

وأضافت رمسيس لموقع «الموقع» أنه منذ استقالته من اللجنة الاستشارية للبنك المركزي كان من المتوقع عودته مرة أخرى إلى البنك التجاري الدولي، متابعة أنه بالفعل عاد أولا كمدير تنفيذي.

وتابعت رمسيس، أن هذا ما تفاعل معه المتعاملين مقدما وبدأت التحركات من البنك المركزي الدولي كما بدأت المؤسسات الأجنبية بتكوين مراكز شرائية.

وأشارت المحللة المالية، إلى أن السهم بدأ يتحرك من 38 جنيها حتى وصل إلى 45 جنيها بدون جني أرباح وب ارتفاعات متوالية، موضحة أنه كان هناك اندهاش مت قبل المتعاملين عن صعود السهم والموزع المجاني وموزع التوزيعات النقدية.

نرشح لك : بعد زيادة الاحتياطي الأجنبي.. خبراء لـ«الموقع»: على أعتاب استقرار لسعر الصرف

ولفتت خبيرة أسواق المال، إلى أنه كان هناك استشعار من قبل البورصة بعودته مرة اخرى لقيادة البنك التجاري وهو ما يقال عنه « اشتري على اشاعة وبيع على خبر» ولما تأكد الخبر بدأ السهم بجني أرباح طفيفة.

واكدت رمسيس، أنه في الوقت الحالي في نقطة مقاومة يكون فيها ضغوط بيعية ولكن في الغالب سيعاود الصعود مرة أخرى متماشيا مع اداء السوق ككل.

وأوضحت حنان رمسيس، أن المؤشرات حينما تقوم بجني أرباح تكون بشكل جزئي ثم تعاود الارتفاع مرة اخرى، متوقعة انه حتى اخر العام ستكون ارتفاعات جيدة لإن الاسهم تدعم اداء المؤشرات.

وتطرقت المحللة المالية، إلى أن اليوم التجاري الدولي صاحب الوزن النسبي الأكبر فكلما يرتفع يؤثر على المؤشر الثلاثيني بالارتفاع وهو المؤشر الرئيسي للبورصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى