سياسة وبرلمان

استياء بين خريجي التربية .. طلب إحاطة حول مد عمل المعلمين بعد سن الستين

كتب – محمد إبراهيم:

تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، بطلب إحاطة موجه إلى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن مد عمل المعلمين بعد سن الـ60 عاما.

وأشارت النائبة إلى تداول أنباء خلال الأيام الأخيرة تصريحات منسوبة لوزير التربية والتعليم، بشأن اعتزامه مد عمل المعلمين بعد سن الـ 60 عاما، وفقا لعدة شروط.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن تلك التصريحات المنسوبة للوزير تسببت في حالة من الجدل والاستياء بين خريجي كليات التربية الذين ينتظرون فرصة في أي مسابقة أو تعاقد للعمل بوزارة التربية والتعليم.

وطالبت النائبة، وزارة التربية والتعليم، بكشف أسباب الاستعانة بمن بلغ سن الـ 60 من المعلمين في سد العجز، وعدم الاستعانة بالشباب حديثي التخرج من كليات التربية المؤهلين للقيام بمهمة التعليم، والذين يمتلكون طاقة وقدرة تحمل للعمل بالمدارس بشكل أكبر من المعلمين الذين بلغوا سن المعاش.

وكان الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، قد أكد أن تفعيل حصص المشاهدة بالمنصات التعليمية التى أتاحتها الوزارة فى المدارس المتوافر بها البنية التحتية الازمة، يساعد على حل مشكلة عجز المعلمين وتوفير المدرسين القيمة التعليمية لحصة المشاهدة الواحدة تعادل حصتين فى الجدول المدرسى، وهو ما يساعد فى حل مشكلة عجز المدرسين، موضحا أن الوزارة استعانت بأحسن المدرسين، وأفضلهم خبرة، وهو ما يستفيد منه المعلم والمدرس، بخلاف الطالب.

وكانت قد بدأت ورشة العمل التشاركية التي تنظمها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم ، لإجراء تحليل رفيع المستوى باستخدام إطار عمل DTC لفهم مدى استعداد مصر الحالي للاستفادة من التكنولوجيا الرقمية لتحسين التعليم .

وشارك في ورشة العمل قيادات وزارة التربية والتعليم ،علي رأسهم الدكتور احمد ضاهر ، نائب وزير التعليم لشؤون تكنولوجيا التعليم ، ومنظمة اليونسكو وشرکاء DTC مسؤولو الوزارة، الشركاء المحليون العاملون في مجال التكنولوجيا التعليم، بأحدي الفنادق الكبري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى