عيادتك

استقرار حالتهم الصحية ..بعد نجاح عملية فصل التؤام البوروندي الملتصق بمستشفيات جامعة عين شمس

كتبت – نهال محمد

أكدت جامعة عين شمس عن استقرار الحالة الصحية للتؤام البوروندي الذي تم فصله بعملية جراحية غاية في الدقة بمستشفى الدمرداش الجراحي الجامعي مجاناً

أعلن الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، نجاح عملية فصل التؤام البوروندي الملتصق ، و التي أجريت بمستشفى الدمرداش الجامعي.تحت إشراف الدكتور . أشرف عمر عميد كلية الطب و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية و الدكتور على الأنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

وصرح الدكتور. طارق يوسف مدير مستشفى الدمرداش الجراحي أن عملية فصل التؤام الملتصق أجريت مجاناً مع تحمل جامعة عين شمس كافة نفقات الإقامة و العلاج والرعاية الطبية.
ويبلغ عمر التؤام الملتصق سنة و ٣ أشهر وتم فصل مناطق الالتصاق في منطقة البطن والفخدين و بعض الأعضاء المشتركة في الجهاز الهضمي و التناسلي و البولي.
و أكد أالدكتور. طارق يوسف أن التحضير لإجراء الجراحة استغرق عام كامل منذ استقبال التؤام وعمرهم ٣ أشهر و بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية تم التواصل مع مستشفيات جامعة عين شمس، نظراً لكفاءة الأطقم الطبية بها وخبرتهم في مجال عمليات فصل التوائم.

و أشاد الدكتور.طارق يوسف بجهود الفريق الطبي وبخاصة الدكتور. علاء الغنيمي استشاري جراحة الأطفال بمستشفيات جامعة عين شمس و هو طبيب مصري هاجر إلى فرنسا و تم إبرام بروتوكول أستاذ زائر معه و وشارك مع الفريق الطبي في إجراء هذه الجراحة الناجحة ، و تم التواصل معه مباشرة وإرسال كافة التقارير الطبية و الأشعات وغيرها و جاء خصيصاً من فرنسا للمشاركة في جراحة فصل التؤام .

و عقب العديد من الاجتماعات التحضيرية تم الاستقرار على إجراء الجراحة وعملية الفصل باستخدام تكنيك ممددات الأنسجة تحت إشراف أطباء قسم جراحة التجميل لتوفير أنسجة تكفي للجراحة و فصل كل تؤام بشكل منفصل و تم ذلك على عمليتين متتاليتين خلال الأشهر الستة الماضية.إلى حين الوصول لمرحلة عملية الفصل التام والتي استغرقت ١٦ ساعة قام فيها كل فريق طبي بدوره ، بدءاً من جراحة التجميل ثم جراحة الجهاز الهضمي وجراحة الأطفال تحت إشراف أ.د. أحمد مدحت و أ.د. علاء الغنيمي، ثم فريق جراحة العظام و التخدير والرعاية المركزة.

و أكد أ.د. طارق يوسف أن حالة التؤام مستقرة و يخضعون للرعاية الطبية الكاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى