عيادتك

استشاري يكشف لـ«صحتك بالدنيا» تفاصيل نجاح عملية جراحية لتصحيح جنس طفل

كشف الدكتور محمد فتحي، أستاذ مساعد جراحة الأطفال بجامعة المنيا، تفاصيل نجاح إجراء عملية جراحية لتصحيح جنس طفل ذكر 3 سنوات وتحويله إلى جنسه الطبيعي والأصلي الأنثى بمعاونة فريق من الأطباء.

وأضاف “فتحي”، خلال لقائه مع الإعلاميتين أمينة مهدي وإيناس الليثي، في برنامج “صحتك بالدنيا”، المذاع على قناة “cbc”، أنه تم إجراء الفحوصات المعملية الدقيقة والعرض على الطب الشرعي الذي أقر بصحة التشخيص، وصدور الحكم القضائي بتغيير نوع الطفل واستخراج شهادة ميلاد جديدة للطفلة تحمل نوعها الجديد.

وأوضح أستاذ مساعد جراحة الأطفال بجامعة المنيا، أن المستشفيات الجامعية تشهد نقلة نوعية وطفرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة وفق الخطة الاستراتيجية الشاملة التي تتبناها الدولة لدعم وتطوير القطاع الصحي، مؤكدًا أن أهمية الجراحة تأتي لكونها جراحة نوعية دقيقة تمثل قفزة في المستوي التقني لجراحي الأطفال بالجامعة.

وأشار إلى أن الجامعة تقدم كامل دعمها للجراحات النوعية المتخصصة؛ بما يساهم في تحسين الخدمة الطبية المقدمة إلى المواطنين والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية التي يتلقونها، لافتًا إلى أن الطفلة خضعت لفحص طبي دقيق وخريطة جينية ومنظار بطن جراحي ومنظار مثانة والتي أثبتت جميعها تشخيص الحالة على أنها أنثى، ولكنها تحوي أعضاء تناسلية ذكورية نتيجة تضخم الغدة الكظرية الخلقي أثناء فترة الحمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى