عيادتك

استشاري تغذية: الكرش بداية للإصابة بالأمراض المرتبطة بالسمنة

قال الدكتور خالد غزالي، استشاري تغذية علاجية، إن البعض يعتقد بأن خفض الوزن يكون من خلال الحرمان، وهذا الأمر غير صحيح، مشيرًا إلى أن الشخص من الممكن أن يتناول ما يريده بدون أي حرمان، ويتناول بعض النباتات الطبية التي تؤدي إلى عدم امتصاص الجسم بعض الدهون والنشويات.

وتابع “غزالي” خلال حواره مع الإعلامية نورين شحاتة، ببرنامج “حياتك صحتك”، المذاع على فضائية “صدى البلد”، مساء الثلاثاء، أن هناك 25 نوعًا من الكورسات تصلح لخفض الوزن، وكل كورس يصلح لفئة معينة، موضحا أن هناك كورس يحتوي على خلاصة الشاي الأخضر يساعد جدًا على خفض الوزن.

وأضاف أن الكرش بداية للإصابة بالكثير من الأمراض المرتبطة بالسمنة، معقبًا: “لو وزني متناسق وعندي كرش لازم أخاف جدًا”.

5
بالفيديو.. استشاري تغذية يكشف فوائد النباتات الطبية في خفض الوزن

قال الدكتور خالد غزالي، استشاري التغذية العلاجية، إن هناك نباتات طبية لها فوائد كبيرة في التخلص من الدهون المتواجدة في الجسم كله.

وتابع “غزالي” خلال حواره مع الإعلامية نورين شحاتة، ببرنامج “حياتك صحتك”، المذاع على فضائية “صدى البلد”، مساء الثلاثاء، أن هناك نبات طبية عبارة عن ألياف، ويزيد داخل الجسم 50 مرة بعد تناول المياه، ويعمل على تقليل حجم ما يتناول مريض السمنة من طعام وبالتالي خفض الوزن مع مرور الوقت.

وأشار إلى الأنسولين هرمون يفرز من البنكرياس، ويعمل على الحفاظ على نسبة السكر في الدم من 80 لـ120، وعند بذل مجهود يزيد من الحرق، وعند عدم بذل مجهود يحول الجلوكوز لدهون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى