الموقعتحقيقات وتقارير

استشارى جراحة عظام عن عدم حضور محمد حسين يعقوب للمحكمة: الانزلاق الغضروفي برئ

كتبت _ فاطمة عاهد:

“الانزلاق الغضروفي” كان المتهم الرئيس والسبب في عدم حضور الشيخ محمد حسين يعقوب إلى محاكمة متهمي قضية “داعش إمبابة” حيث أشار إلى مرضه الذي منعه من الحضور.

فوفقا لنص شهادة الشيخ محمد حسين يعقوب أمام محكمة جنايات القاهرة التي نظرت برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى محاكمة ١٢ متهما بـ”داعش إمبابة”
وحينما وجه المستشار محمد سعيد الشربينى سؤال للشيخ محمد حسين يعقوب عن أسباب تخلفه عن الحضور كانت إجابته لظروف صحية.

حيث أجاب بأنه يوجه الشكر لهيئة المحكمة، وأن سبب تخلفه نتيجه مرضه وإصابته بانزلاق غضروفي، ولديه الإشاعات والتقارير الطبية التي تفيد صحه كلامه، إضافة إلى أنه سأل أحد المحامين عن الحضور فأخبره أن الحضور اختيارى، فعقب القاضى على حديثه أن طلب المحكمة حضورك ليس عبثا.

استشاري جراحة عظام: يمكنه المش مع وجود مساعدة

قال الدكتور ياسر سعيد الصدغي، استشاري جراحة العظام، إن الانزلاق الغضروفي هو مرض يتسبب في الضغط على الأعصاب وشلل شبه مؤقت، مؤكدا أنه حسب مكان الغضروف “أين يتواجد بين أي فقرتين” ولا يتدخل السن في مدى تأثيره على المصاب.

وأضاف “يتحكم في مدى تأثير الغضروف على المصاب به هو مدى ضغطه على العصب الفقرات القطنية الخمسة، هنا لا يؤثروا على العضلات التي تتحكم في الوقوف إلا للعمال أو السيدات بسبب الوقوف لأوقات طويلة، لكن إذا حدث في بعض الفقرات التي تتحكم في الوقوف لا يقوى النصاب على المشي دون مساعدة”.

وتابع “يتسبب الانزلاق الغضروفي في عدم قدرة الشخص على الوقوف على قدميه، وقد يؤثر الغضروف بتأثيره على العصب ولا يقدر الوقوف على مشط قدميه فيعرج ويجعل الركبة لا تتحمل الجسم، ولكن لا يمنعه من المشي في وجود مساعدة، أو بالكرسي المتحرك”.

وفى نهاية الجلسة أعفى المستشار محمد السعيد الشربينى محمد حسين يعقوب من الغرامة المقررة في حقه وقدرها ألف جنيه بعد أن التمس دفاعه إلغائها نظر لظروفي الصحية.

نرشح لك 

سيسيه يخضع لجراحة ناجحة في الركبة

يكذب أم يقول الحقيقة .. كيف كشفت لغة جسد محمد حسين يعقوب حقيقة شهادته؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى