الموقعمنوعات

استبعدوا روسيا وفازت أوكرانيا بـ Eurovision … زيلينسكي يحتفل: الانتصار يقترب

كتب_ أحمد عبد العليم

فاز الفريق الأوكراني “كالوش أوركسترا” بمسابقة “يوروفيجن” للأغنية الأوربية ليلة السبت متغلبًا على بريطانيا واسبانيا، وعبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن سعادته بالفوز متذكرًا الغزو الروسي.

حصلت أغنية Stefania لفريق الراب الشعبي Kalush Orchestra على 613 نقطة، بينما جاءت الأغنية البريطانية Space Man لسام رايدر في المركز الثاني بـ466 نقطة وتبعته المغنية الاسبانية تشانيل بأغنية Slo Mo التي حصلت على 459 نقطة.

وكتب زيلينسكي على انستجرام محتفلًا بالفوز: “شجاعتنا تثير إعجاب العالم وموسيقانا تغزو أوروبا. في العام المقبل، ستقدم أوكرانيا حفل يوروفيجن”، في إشارة منه لأن الحفل يقدم دائمًا من أرض الفائز للعام الذي سبق.

وأضاف: “شكرًا لفريق كالوش أوركسترا على فوزكم وشكرًا للذين صوتوا لنا، وبالتأكيد يقترب انتصارنا على العدو. المجد لأوكرانيا”.

 

تأتي هذه الأخبار بعد أن أعلن بث الاتحاد الأوروبي، الجهة المنظمة للمسابقة، في 25 فبراير أي غداة بدء غزو القوات الروسية أوكرانيا، استبعاد روسيا من الحدث هذه السنة.

أكد مغني الفرقة الفائزة، أوليه سيوك، أن الأغنية الفائزة Stefania قد كُتبت عن والدته، وبعد أن فازت الأغنية قال: ” رجوكم ساعدوا أوكرانيا وماريوبول! ساعدوا أزوفستال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى