اقتصاد

ارتفاع أسعار “لحوم وبيض وسلع”.. أحمد موسى يكشف عن أخطر مشكلة تواجه مصر 

كتبت أميرة السمان

قال الإعلامي أحمد موسى، إن أكبر مشكلة تواجهنا هي التعدي على الأراضي الزراعية، وهي أخطر مشكلة تواجهنا، مضيفا أن هناك 600 ألف فدان تم التعدي عليه منذ 2011 بالبناء بدلًا من استغلال جودة الأراضي والزراعة عليها.

وتابع “موسى”، أن هناك 3 مليون حالة تعدي على الأراضي في مصر وهذا رقم كبير، مناشدًا المواطنين: «أرجوكم حافظوا على الأرض وكل واحد عنده قيراط أرض يحافظ عليه»، مؤكدا أن الدولة اتخذت إجراءات صارمة لمنع التعدي على الأراضي الزراعية.

أما عن اللحوم والأسماك وانخفاض أسعار الخضروات، قال أحمد موسى، إن أسعار اللحوم مرتفعة، موضحا أن هناك أزمة كبيرة تضرب العالم ونعكس آثارها على مصر لأنها جزء من هذه العالم، وأن أسعار الشحن والأعلاف ارتفعت، وهو ما يؤثر على الأسعار، مؤكدا «اللحمة غالية بناء على كلام الناس في الشارع ومليش دعوة بكلام حد تاني».

وأكد “موسى”، أن ما يحدث في العالم من تغير مناخي وبراكين وسيول وأعاصير وعواصف من شأنه التأثير على الدول المنتجة، ومن ثم ينعكس على الأسعار، متابعا أن أسعار الفراخ الحمام مرتفعة، لافتة إلى أن الأسماك شهدت ارتفاعا في الأسعار، ولكن أسعار الخضروات انخفضت مقارنة بما كانت عليه قبل شهر، وأن السمك بات مجنونا وأسعاره في ارتفاع، لافتا إلى أن السمك بقى مجنون بعد ما الطماطم كانت مجنونة».

وأكد الإعلامي أحمد موسى، إن ميزة الدولة المصرية أنها توفر جميع السلع في كل مكان ولا يمكن أن يجد المواطن أي سلعة غذائية ناقصة، مضيفا أن كل السلع الغذائية موجودة في الأسواق، معلقًا: «مفيش سلعة في مصر مش موجودة».

وأوضح، أنه يمكن أن يكون هناك ارتفاعًا في الأسعار بشكل بسيط، ولكن كل السلع متواجدة في الأسواق من أول قرية شطورة إلى الإسكندرية وجميع المحافظات، مشيرا أن هناك دول كبيرة لا يتوفر فيها السلع الأساسية وتأثرت بشكل كبير وهذا لم يحدث في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى