اقتصادالموقع

ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يتداول أعلى 84 دولاراً

كتب- أحمد عادل

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الجمعة، مع ترقب الأسواق نتائج المفاوضات الجارية بشأن الصراع في الشرق الأوسط، وبدعم من تحسن آفاق تعافي الاقتصاد الصيني.

زادت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يوليو بنسبة 0.64% أو ما يعادل 54 سنتاً إلى 84.42 دولار للبرميل في تمام الساعة 08:22 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 0.76% إلى 79.86 دولار للبرميل، بعدما أنهت تعاملات الخميس عند أعلى مستوى منذ تسوية جلسة 30 أبريل.

وأوضحت “إيه إن زي ريسرش” في مذكرة، أن المؤشرات المستمرة على تحسن الطلب في الصين من شأنها توفير دعم جيد لأسواق السلع الأساسية بحسب ما نقلته وكالة “رويترز”.

وذلك بعدما أظهرت بيانات رسمية صدرت أمس، عودة الصادرات والواردات الصينية للنمو في أبريل بعد تراجعها في الشهر السابق، ليرتفع فائض الميزان التجاري لثاني أكبر اقتصادات العالم إلى 72.35 مليار دولار.

وفي الولايات المتحدة، ارتفع عدد الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانة بطالة الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى في أكثر من ثمانية أشهر، وهو دليل إضافي على تباطؤ سوق العمل.

وفي الشرق الأوسط، تعهد الرئيس جو بايدن بحجب الأسلحة عن إسرائيل إذا اجتاحت قواتها مدينة رفح الواقعة جنوب قطاع غزة.

وقال زعيم حركة الحوثي في اليمن، والتي عطلت بالفعل حركة السفن في البحر الأحمر، إنها ستستهدف سفن أي شركة مرتبطة بتوريد أو نقل البضائع إلى إسرائيل أيا كانت وجهتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى