اقتصادالموقع

ارتدادة عكسية لمؤشرات البورصة و2 مليار جنيه أرباح.. محلل مالي يكشف الأسباب لـ«الموقع»

كتبت – ندى محمد أيوب

قال المحلل المالي حسام عيد، إن هناك إرتدادة عكسية لمؤشرات البورصة بعد تراجعات مستمرة، حيث نجح المؤشر الرئيسي في استعادة مستوى 9200 بنهاية تعاملات الأسبوع، أغلق EGX30 مرتفعًا بأكثر من 45 نقطة بنسبة صعود 0.50% مسجلاً مستوى إغلاق عند 9225.61.

وأضاف عيد لموقع «الموقع» أن هذا الآداء بفضل ارتداد أغلب الأسهم القيادية والتي شهدت تراجعًات قوية منذ بداية تعاملات الأسبوع الجاري وإتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي بينما استمرت المؤسسات المالية الأجنبية نحو البيع.

وأكد المحلل المالي، أن هذا الآداء دفع المؤشر الرئيسي لاستعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 9200 نقطة واستقرار المؤشر الرئيسي أعلاه قد يدفعه لاستعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 9400 نقطة مدعوماً باستمرار نشاط الأسهم القيادية.

نرشح لك: شعبة الدخان لـ موقع «الموقع»: خروج وتصفية شركه برتش توباكوا من السوق المصري

وذكر المحلل المالي أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 استقر أيضاً بالمنطقة الخضراء بنهاية تعاملات اليوم وأغلق مرتفعًا بأكثر من 11 نقطة بنسبة صعود 0.66% مسجلاً مستوى إغلاق عند 1721.22 بفضل الاداء المتباين لأغلب الاسهم الصغيرة والمتوسطة واتجاه المستثمرين الأفراد نحو البيع بالاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة الأمر الذي انعكس على أداء المؤشر السبعيني بالتباين.

وأكد عيد، أن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي وهو 1700 قد يدفعه لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي وهو 1760 نقطة، أما في حالة عدم نجاح المؤشر السبعيني الحفاظ والاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيسي قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم الثاني وهو 1660 نقطة، هذا وقد استحوذت المؤسسات المالية على نسبة 46.29% من إجمالي تعاملات اليوم بينما استحوذ الأفراد على نسبة 53.7% من التعاملات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى