فن وثقافة

اخرهم تامر أمين.. إعلاميون كتبوا شهادة وقوفهم من علي الشاشة بأيديهم

كتب- فاطمة حسين

لم تنتهي أزمات الإعلاميين ومقدمين البرامج التي اعتادنا على سماعها في الفترة الأخيرة والتي من خلالها يكتب الإعلاميين بها شهادة غيابهم عند الجمهور وينقص رصيدهم الإعلامي.

وبالرغم من صدور بعض القوانيين الصارمة التي سنتها نقابة الإعلاميين إلا أن هناك بعض “زلات اللسان” التي تفلت فى بعض المواضيع ربما بقصد وربما بدون قصد ولكن في كل الأحوال النتيجة النهائية واحدة .

١-تامر امين:

تصدرت مؤخرا أزمة الإعلامي تامر أمين؛ والتي بدأت من خلال حلقة برنامجة “آخر النهار”؛ حينما كان يتحدث عن أزمة زيادة الأعداد السكانية ووثق حديث الرئيس بتحديد النسل.

ليستكمل من خلال حديثة في البرنامج قائلا”زي الناس الفلاحين والصعايدة اللي مبيعلموش عيالهم ويطلعوا الولد يتعلم صنعه والبنات يشحنوها على مصر يشتغلوا خدامين ويصرفوا على اهاليهم”.
الأمر الذي أثار غضب الجمهور المتابع وخاصة طبقة الفلاحين والصعايدة اللذين دافعوا عن مبادئهم وتقول تماما ما قاله الإعلامي تامر أمين.

وتصاعدت الأزمة حتي أصدرت نقابة الإعلاميين قرار بوقف برنامج”اخر النهار” الذي يقدم الإعلامي تامر أمين؛ بسبب ماصدر من تجاوزات في الحلقة الاخيرة.

ليخرج الإعلامي ويقدم اعتذارا رسميا عن ما صدر منه بدون قصد على حد قوله ويبرئ نفسة من تهمه الإهانة التي لم يتعمد تقديمها الصعايدة والفلاحين.

ريهام سعيد

٢-ربهام سعيد:

تعتبر الإعلامية ريهام سعيد، من اكثر الإعلاميين اللذين تعرضوا لأزمات الوقف والهجوم من الجمهور المتابع لها في الاونه الأخيرة بسبب بعض التعبيرات الخائنه التي تستخدمها.

فأحدث أزمة لها منذ اسابيع بعد عودتها في قناة النهار من خلال برنامجها”صبايا الخير”؛ حين استضافت في الحلقة سيدة تربي أكثر من١٧كلب وقطة ووصفت مكان بيتها بالبشاعة بل اقتحمت خصوصيتها وفتحت غرفة نومها التي كانت تغلقها الأمر الذي جعل رد فعل رواد حقوق الحيوان في قمة الغضب.

كذلك سجلت من قبل بعض السقطات مع الجمهور التي أدت لوقف برنامجها بل ازدات الأمر لمنع ظهورها اعلاميا مرة أخري مثل الحلقة التي تحدثت فيها عن الأشخاص ذو الوزن الزائد ووصفتهم بأنهم عبئا على الدولة بل وأهاليهم؛ وكانت قبلها أزمة فتاة المول التي أثارت ضجه كبيرة ووقف من خلالها البرنامج بل تعرضت ريهام سعيد للمحاكمة.

بسمة وهبة

٣-بسمة وهبي:

سلطت الأضواء كثيرا على بسمة وهبي؛ خلال الفترة الماضية بسبب برنامجها(شيخ الحارة) الذي حقق أعلى نسبة مشاهدة في البرامج الرمضانية خلال السنوات الماضية.

ولكن العام قبل الماضي كتبت شهادة وفاة هذا البرنامج من خلال حلقتها مع الممثل ماجد المصري والتي أعتبرها الكثيرون نوعا من أنواع التدخل بل والتطاول بأشياء لا تتصف بالاخلاقية أو السلوكية في المهنة.

كذلك حلقتها مع ياسمين الخطيب والتي تحدثت فيها عن المخرج خالد يوسف؛ بشكل غير لائق بل اتهمته فيها ببعض التهم الأخلاقية مما دفع الطرف الآخر لإقامة دعوي قضائية ضدها لتكذيب هذة الاتهامات.

كان من اللازم تدخل نقابة الإعلاميين في هذا الوضع ليصدر قرار بوقف البرنامج والاستناد لهذا الأسباب.

مني عراقي

٤-مني عراقي:

احتلت الإعلامية مني عراقي؛ مكانة كبيرة جدا بين الجمهور المتابع بسبب المغامرات التي كانت تقدمها من خلال برنامجها “المهمة” فكانت تخترق أوكار المخدرات والسلاح وغيرها في إختراق القضايا الشائكة ؛ وفي احدي الحلقات تحدثت عن مشكلة لسيدة مع زوجها وانفعلت على الهواء ووصفت الرجال بأوصاف غير لائقة كأنهم مقهورين وليس لديهم حيله وأنهم شبه عاله على السيدات.

لتقدم القناة العارضه للبرنامج اعتذار رسمي للجمهور؛ كما تدخلت النقابة ووقفت البرنامج كما وقفت ظهورها اعلاميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى