مدارس وجامعات

احمد الجوهري: نقدم تجربة التحديث اليابانية لنقلها إلى مصر والعالم

كتبت – نهال محمد

نظمت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا اليوم سيمنار بعنوان “تجربة التحديث في اليابان” ‏ شارك فيه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي عبر الفيديو كونفرانس فى حضور السفير اليابانى و المدير الإقليمي لهيئة التعاون الدولى” الجايكا” ومدير مكتب الجايكا والدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى الاسبق ‏ وبمشاركة المتخصصين من 13 جامعة باليابان عبر تقنية الفيديو كونفرانس .

أكد د.الجوهري خلال كلمته أن اهمية السيمنار تكمن فى نقل التجربة اليابانية الى مصر والعالم حيث يقدم معجزة الحداثة اليابانية.

موضحا انه خلال السيمنار تم مناقشة التجربة اليابانية بواسطة خبراء مصريين ويابانيين للاستفادة منها فى مصر وافريقيا ودول العالم.

وأعرب رئيس الجامعة عن شكره للدكتور كيتاوكا، رئيس هيئة التعاون الياباني الدولي لمساهمته الفعالة في حدث اليوم، كما أعرب عن شكره للسفير الياباني ماساكي نوكي لدعمه لتنظيم هذا الحدث منذ البداية منذ عدة أشهر. كما وجه الشكر والتقدير لأعضاء هيئة التعاون الياباني الدولي في مصر واليابان على مشاركتهم البناءة في تنظيم الحدث.

وصرح د. الجوهري أن تنظيم هذا الحدث اليوم يتماشى مع جهود الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا نحو تطوير التعليم بها ويعتبر كذلك استكمالا لجهود مجلس الأعمال المصري الياباني واشار رئيس الجامعة ان هناك تعاون بين مصر و اليابان في أكثر المشروعات الوطنية أهمية ألا وهى الاستثمار في مستقبل تحديث المدارس والجامعات، الأمر الذي أكد على أهميته الرئيس السيسي فى أكثر من مره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى