محافظات

ابتكار فن جديد بمحافظة المنوفية.. «الجمل» فنان بدرجة مُبتكر

المنوفية – يسرا شادي، معتز الليثي

منوفي يبتكر فن جديد وغير تقليدي، صنع من العدم كل شئ، وأصبح أيضًا متميزًا فيه، ذلك ليس بالأمر السهل، لقد أبهر كل من رآه فى مصر وأيضًا فى دول العالم العربي، استطاع بأدوات بسيط وزجاجه فارغة أن يتفنن في رسم عظماء لتجوب أعماله أرجاء العالم.

“مجدى الجمل” 60 عام، مواليد مركز الشهداء بمحافظة المنوفية، تخرج من كلية الهندسة، عمل مهندس ميكانيكي، أُحيل للتقاعد بعد أن ترقى في وزارة الكهرباء حتى وصل إلى درجة وكيل وزارة، عشق الفن منذ الصغر، ومارس هوايته المفضلة والتي اعتبرها معشوقته “الرسم”، وأبدع في رسمه اللوحات التعبيرية والتي تخطت 1500 لوحة.

وكشف الجمل أن الفكرة جاءت له أثناء زيارته لمدينة “دهب”، أثناء عرضه بعض لوحاته هناك في أحد المعارض، وأثناء ذلك وجد مكانًا مليئًا بزجاجات فارغة ملقاة على الأرض مما أثار اهتمامه، فبدأت موهبته تتحول لأعمال فنية متميزة.

وتقترب الأعمال التي صممها من 2000 قطعة زجاج و500 على الخشب، ويستغرق نحت القطعة الواحدة على الزجاج 18 ساعة تقريبًا، ويتمنى أن ينقل ما تعلمه إلى الشباب، حتى تنتشر هذه الموهبة في مصر، كما يرغب في أن تقيم له الدولة معرضًا لعرض أعماله الفنية.

وأكد “الجمل” أنه أقام معرض بأسوان لعرض الآثار المصرية، والعديد من التماثيل لملوك ورؤساء الدول المختلفة، منهم “ملك السعودية الراحل”، وأمير دولة الكويت الشيخ “صباح الأحمد”، والرئيس الروسي “بوتين” ، والدكتور “مجدي يعقوب”، والرئيس الراحل “جمال عبدالناصر”، والبابا “شنودة”، والرئيس “عبدالفتاح السيسي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى