الموقعتحقيقات وتقارير

ابتعدوا عن المبانى المتهالكة…الأرصاد الجوية توجه عبر “الموقع” نصائح للمواطنين

كتبت – حنان حمدتو

وجهت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامى بهيئة الأرصاد الجوية ، المواطنين فى ظل عدم الاستقرار فى الطقس ودرجات الحرارة مع دخول فصل الشتاء ووجود الرياح الشديد، بضرورة الإبتعاد عن كافة المبانى المتهالكة والشرفات المتهاكلة وألواح الإعلانات المعدنية والأشجار .

وأضافت “غانم” فى تصريحاتها لـ “الموقع” أن نشاط الرياح اليوم الثلاثاء ، سيكون من 40 إلى 50 كيلو متر فى الساعة ، وكذلك مع وجود الأتربة التى ستؤدى لإنخفاض وتضخم الرؤية الأفقية للمواطنين قائدى المركبات والمسافرين على الطرق ، فعليهم إتباع كافة معلومات الإدارة العامة للمرور.

وطالبت المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة والجهاز التنفسى ، بإرتداء الكمامات وغلق النوافذ بشكل جيد ، وإذا إستطاعوا تأجيل أى “مشاوير أو خروجات” ، فعليهم فعل ذلك سيكون أفضل ، وذلك لأن نشطا الرياح سيكون ملحوظ للغاية من ظهر اليوم الثلاثاء وسيستمر إلى ظهر غدا الأربعاء .

نرشح لك : رياح وأتربة على القاهرة الكبرى.. الأرصاد تكشف حالة طقس اليوم الثلاثاء

ونصحت غانم المواطنين مع الشعور بإنخفاض درجات الحرارة ، بضرورة إرتداء الملابس الشتوية وخاصة فى الساعات الاولى من الصباح والساعات المتأخرة من الليل .

والجدير بالذكر كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر وحتى الأربعاء 8 ديسمبر، تسود حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد .

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هذه الفترة ستشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد قد تصل للعاصفة على الأماكن المكشوفة مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق.

نرشح لك : وعد فأوفي..الرئيس السيسي يحقق حلم الطفلة بسملة من ضحايا الحروق بركوب طائرة

وأوضحت أن هذه الفترة ستشهد أيضا إضطراب فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح تتراوح بين 60: 70 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 4: 5 أمتار ، مع وجود فرص أمطار متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا يوم الأربعاء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى