اقتصادبنوك وشركات

«إي جي بنك» يطلق شهادتي «ثروة بلس وبريميوم»

كتبت – حنان حمدي

أعلن البنك المصري الخليجي «إي جي بنك» عن إطلاق شهادي ادخار لمدة ثلاثة سنوات وهما شهادة «ثروة بلس» بعائد 23% يصرف شهريًا، وشهاده البريميم ذات العائد الثابت 19% يصرف شهريًا.

يتيح البنك شهادة «ثروة بلس» الثلاثية بعائد يصل إلى 23% سنويًا بدورية صرف عائد شهرية، حيث يتم البدء في احتساب العائد من يوم العمل التالى لشراء الشهادة، على أن يكون معدل العائد ثابت خلال أول سنة ومتغير في السنة الثانية والثالثة.

ويكون معدل العائد ثابت خلال السنة الأولى و قدره 23% سنويا، ومعدل العائد متغير بعد مرور سنة و يساوي سعر الإيداع المعلن من البنك المركزي المصري لمدة ليلة واحدة الساري بداية من اليوم التالي لنهاية السنة الأولى.

وأوضح البنك أن الحد الأدنى لإصدار الشهادة يبلغ 1000 جنيه و مضاعفتها، وأن الشهادة متاحة للأفراد الطبيعيين فقط، مع إمكانية الحصول على بطاقة ائتمانية، السحب على المكشوف أو قرض مضمن حتى 90% من قيمة الشهادة، ويمكن استرداد قيمة الشهادة فقط بعد مرور 6 شهور أو أكثر من تاريخ الإصدار.

المستندات المطلوبة

يطلب البنك مستندات فتح الحساب، طلب إصدار الشهادة

وتكون عمولة الاسترداد ( بعد مرور 6 أشهر)، حيث يتم إعادة احتساب العائد على أساس خصم نسبة من اجمالى مبلغ العائد المحتسب منذ تاريخ شراء الشهادة وفقا لما يلى:

من الشهر السابع و حتى سنة: 75% من مبلغ العائد المنصرف، والسنة الثانية: 65% من مبلغ العائد المنصرف، والسنة الثالثة: 55% من مبلغ العائد المنصرف.

كما يقدم البنك شهادة البريميم الثلاثية ذات العائد الثابت حتى نهاية المدة والذي يصل إلى 19% يصرف شهريًا، حيث يتم البدء في احتساب العائد من يوم العمل التالي لشراء الشهادة.

ويكون الحد الأدنى للإصدار 1,000 جنيه و مضاعفتها، كما أنها متاحة للأفراد الطبيعيين فقط، مع إمكانية الحصول على بطاقة ائتمانية، والسحب على المكشوف أو قرض مضمن حتى 95% من قيمه الشهادة، ويمكن استرداد قيمة الشهادة فقط في حاله مرور 6 شهور أو أكثر من تاريخ الاصدار.

وتكون عمولة الاسترداد ( بعد مرور 6 اشهر)، في السنة الأولى: 14%، السنة الثانية: 13%، بينما في السنة الثالثة تكون النسبة 12%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى