اقتصادالموقع

إيهاب السعيد لـ«الموقع»: نحتاج لمجلس مصغر من خبراء سوق المال لإدارة ملف الطروحات

كتبت- ندى أيوب

قال الدكتور إيهاب السعيد عضو مجلس إدارة البورصة السابق، إن إدارة برنامج الطروحات خلال الفترة الراهنة يحتاج إلى وزارة مختصة ولتكن وزارة استثمار، لأن الوضع الحالي يتضح فيه تباطؤ في تنفيذ الطروحات.

وأضاف عضو مجلس إدارة البورصة السابق لموقع «الموقع» أن مصر تعول بشكل قوي على برنامج الطروحات حتى تستطيع من خلاله حل الأزمة الاقتصادية التي نمر بها في مصر، لذلك الوضع بحاجة للاسرع أكثر من ذلك في تنفيذ البرنامج، وخاصة أننا لا نري أي سبب واضح لتأخر تنفيذ البرنامج.

وشدد إيهاب السعيد على ضرورة وجود وزارة اقتصاد دير الملف بحرفية، أو على الأقل وجود مجلس مصغر من خبراء سوق المال وهو شرط اساسي لإدارة الملف وتقييم الشركات المطروحة سواء في البورصة او لمستثمر استراتيجي، فيما اشار أن ملف الطروحات كان بيد وزارة المالية منذ أكثر من 7 سوات وإلى الآن لم تطرح الشركات ولم تنجز بالقدر المطلوب.

وأكد عضو مجلس إدارة البورصة السابق، أن الوقت مازال متاحًا لتكوين مجلس مصغر يتعامل مع رئيس الوزراء مباشرة أو رئيس الجمهوية، لأن الوقت الحالي هو الوحيد الذي نحتاج فيه لمن يدير الوضع بحرفية، وينجز العمل في هذا الملف ولابد ان يكونوا متخصصين وعلى دراية كاملة بأبعاد ملف الطروحات.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى