هلال وصليب

«إن ابتليت لا تبلي غيرك».. نصيحة الأفتاء للمواطنين

كتبت أميرة السمان

وجهت دار الإفتاء المصرية نصيحة هامة لمتابعيها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك .

وقالت الإفتاء، إن كنت قد ابتُليت بتعاطي المخدِّرات فلا تَبْتَلِ غيرَك بها، ولا تكن عونًا للشيطان على إخوانك؛ قال تعالى: ﴿وَلَيَحْمِلُنَّ أَثْقَالَهُمْ وَأَثْقَالًا مَعَ أَثْقَالِهِمْ﴾ [العنكبوت: 13].

وتابعت أن كل ما أذهب العقل والوعي –لغير التداوي- أيًّا كان اسمه أو لونه أو طريقة تعاطيه حرام شرعًا، لدخوله تحت مسمى الخمر، وقد قال صل الله عليه وسلم: «لَيَشْرَبَنَّ نَاسٌ مِنْ أُمَّتِي الْخَمْرَ يُسَمُّونَهَا بِغَيْرِ اسْمِهَا».

وانطلقت مطلع الشهر الجاري حملة جديدة لدار الإفتاء المصرية تحت إسم أنت أقوى من المخدرات

وكانت دار الإفتاء المصرية قالت إن الإدمان هو رغبة قهرية للاستمرار في تعاطي المادة المخدرة أو الحصول عليها بأي وسيلة مع الميل إلى زيادة الجرعة المتعاطاة، مما يسبب اعتلال نفسيًا وجسمنيُا وتاثيرًا ضارُا في الفرد والمجتمع.

وكانت الدار أعلنت خلال منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” بإذن الله تعالى نبدأ حملة جديدة مهمة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بدار الإفتاء المصرية البداية من اليوم الأربعاء الساعة 7:30 مساءً .

وأكدت الدار أن مواعيد الحملة تبدأ في تمام الساعة 7:30 مساءً / 9:30 مساءً / 11:30 مساءً طوال شهر فبراير نتواصل معكم يوميًا على مدار الساعة.. تابعونا.

وأكدت أن العلاج في سرية تامة، عن طريق الرقم الساخن 16023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى