هلال وصليب

إمام السيدة نفيسة: الصدقة ليست بالمال فقط

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور محمد طه، إمام وخطيب مسجد السيدة نفيسة، إن سيدنا النبى محمد صل الله عليه وسلم، بين أهمية الصدقة، وإن من السبع الذين سيظلهم الله بظله هو من تصدق فى الخفاء.

وأضاف طه: “فالصدقة تحمى وتقى من البلء والامراض، وسيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، قال داو مرضاكم بالصدقات”.

وتابع: إمام وخطيب مسجد السيدة نفيسة، “الصدقة لها ثواب كبير عن الله عز وجل، وهى درجات وليس بالمال، وإنما هناك صدقات العمل وغيرها وهو ما جاء فى حديث سيدنا النبي محمد صل الله عليه وسلم، عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ صَدَقَةٌ قيلَ: أرَأَيْتَ إنْ لَمْ يَجِدْ؟ قالَ: يَعْتَمِلُ بيَدَيْهِ فَيَنْفَعُ نَفْسَهُ ويَتَصَدَّقُ قالَ، قيلَ: أرَأَيْتَ إنْ لَمْ يَسْتَطِعْ؟ قالَ: يُعِينُ ذا الحاجَةِ المَلْهُوفَ قالَ: قيلَ له: أرَأَيْتَ إنْ لَمْ يَسْتَطِعْ؟ قالَ: يَأْمُرُ بالمَعروفِ أوِ الخَيْرِ قالَ: أرَأَيْتَ إنْ لَمْ يَفْعَلْ؟ قالَ: يُمْسِكُ عَنِ الشَّرِّ؛ فإنَّها صَدَقَةٌ، خلال حلقة برنامج “مع الناس”، المذاع على فضائية الناس، مساء اليوم الثلاثاء.

وكان قد أجاب الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، علي سؤال حول حكم شراء الألعاب الإلكترونية، المنتشرة على الإنترنت؟.
وقال أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، خلال حلقة برنامج “فتاوى الناس”، المذاع على فضائية الناس، يوم الاثنين: “الاول لازم نضع ضوابط فى التعامل مع هذه الالعاب، ونتعامل مع ما هو مصرح به من الجهات المختصة، لأن فيها أحيانا تمويلات وغسل اموال، وكذلك العاب العنف التى تربي على حب العنف والتطرف”.

وأضاف: “لازم الاباء يعرفوا أبنائهم بيعملوا ايه ومفيش مشكلة اشاركه اللعب، واراقبه، بدون ان يشعر، فيكا يلعب، فلا مانع الحصول على الالعاب وفقا لمعايير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى