اقتصاد

إغلاق ميناء دمياط بسبب سوء الأحوال الجوية

كتبت أميرة السمان

أعلنت هيئة ميناء دمياط، مساء اليوم الجمعة، غلق البوغاز بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث وصلت سرعة الرياح إلى 40 عقدة، وارتفاع الأمواج إلى ما يزيد على 4 أمتار، موضحةً أنهم تعاملوا مع 28 سفينة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وكانت الهيئة العامة لموانيء البحر الأحمر، أعلنت إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحري بمحافظة جنوب سيناء اليوم الجمعة بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح، مؤكدة أنه تم استئناف الانشطة البحرية وانتظام الحركة الملاحية بميناء شرم الشيخ مع متابعة حالة الطقس أولا بأول لاتخاذ القرارات المناسبه في الوقت المناسب للحفاظ علي الارواح والممتلكات العامة والخاصة.

وكانت أعلنت الهيئة العامة لموانيء البحر الأحمر، عن إغلاق ميناء شرم الشيخ  البحري بمحافظة جنوب سيناء اليوم الجمعة نظرا لسوء الاحوال الجوية وشدة الرياح وحالة البحر مضطربة، مؤكدة أن تم ايقاف كافة الانشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية .

وشدد اللواء محمد عبدالرحيم رئيس الهيئة على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانيء والمتابعة مع الهيئة العامة للإرصاد الجوية لسلامة الملاحة البحرية ومنع الانشطة البحرية حفاظا على سلامة الارواح والممتلكات الخاصة والعامة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى