الموقعتحقيقات وتقارير

إعلام الشيوخ لـ”الموقع”: المواطنون يستخفون بالوباء وربما نصل إلى الحظر

كتبت – سمر المغربى

أكدت النائبة فريدة النقاش عضو لجنة الإعلام بمجلس الشيوخ، أن قرارات مجلس الوزراء التى تم الإعلان عنها اليوم ويتم تنفيذها من غدًا فهى إجراءات صائبة من خلال الزاوية الصحية وعدم انتشار وباء فيروس كورونا.

وأضافت النقاش، فى تصريحات خاصة لـ”الموقع“، أن ما فعلته الحكومة اليوم هو أمر منطقى حتى لا تتزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا، مضيفة أن هناك حظر أم لا فهو مرتبط بتداعيات الوباء فى حالة تزايد الإعداد رما تدخل الدولة فى الحظر أما فى حالة السيطرة عليه وهذا ما نتمناه يمكن يبقى الوضع الحالى و تسير الحياة بطبيعتها.

وأشارت عضو لجنة الإعلام، إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء تحدث اليوم عن مدى أستخفاف الشعب المصرى بشراسة الوباء ، مؤكدة أن المواطنين يسخرون من عمليات الوقاية من ارتداء الكمامة و التباعد الاجتماعى وتطهير اليدين كما أوصت وزارة الصحة من اتخاذ الإجراءات الصحية وهم لا يريدون تنفيذها للحفاظ عليهم من الإصابة بفيروس كورونا.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن القرارات التي تم اتخاذها للتعامل مع أزمة كورونا على أن يتم تطبيقها اعتبارًا من الغد، ولمدة أسبوعين.

أضاف «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي للجنة العليا لإدرة أزمة فيروس كورونا، «اعتبارًا من الغد 6 مايو إلى 21 مايو، ستكون مواعيد غلق المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافيتيريات والكافيهات والمطاعم ودور السينما والمسارح هي الساعة التاسعة مساءً، للحد بصورة كبيرة جدًا من التزاحم الذي تشهده هذه المناطق».

أوضح: «في نفس الوقت سيتم السماح بخدمة توصيل للمنازل، على أن تستمر المطاعم في خدمة توصيل الأطعمة إلى المنازل لما بعد موعد غلق هذه المنشآت، ولكن خلال الأسبوعين المقبلين ستم حظر أي اجتماعات أو مؤتمرات أو فعاليات أو احتفالات فنية في أي منشآت خلال هذه المرحلة».

نرشح لك

5 قرارات عاجلة من مجلس الوزراء بشأن كورونا

فى اجتماع اقتصادية النواب.. رفض مقترح بتبعية مركز المعلومات بوزارة قطاع الأعمال لمجلس الوزراء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى