اقتصاد

«إعلامي» يستنكر انعدام الرقابة بالأسواق: «اللي يلاقي سكر بـ27 جنيه يجبهولي»

كتبت أميرة السمان

استنكر الإعلامي أحمد موسى، غلاء الأسعار في الأسواق وعدم الرقابة، قائلا: «المواطن عنده بيت عايز ياكل يواجه صعوبة شديدة.. المواطن دائما في الآخر بيتكلم على أزمة».

وقال موسى: «طول ما إحنا عندنا مشكلة دولار عندنا مشكلة في كل شيء، لأن هذا الأمر بيخليك تبص على الحكاية رايحة فين»، موضحا: «مش هكلمك على الزيت كل واحد بيسعر الزيت زي ما أنت عايز وأنت وحظك».

وأكد الإعلامي، أن هناك أزمة كبيرة في ظل عدم وجود رقابة: «الموضوع فرط.. اللي عنده حاجة النهاردة بيخبيها»، مضيفا: والسكر قولنا سعره 27 جنيه لكن هل متوفر بـ27.. حد يجبهولي لو فيه»، جاء ذلك خلال برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم الأربعاء.

وانتقد الإعلامي أحمد موسى ارتفاع أسعار السلع في الأسواق وزيادة بعضها بطريقة كبيرة بدون سبب، مؤكدا أن بعض السلع ترتفع يوميا بنسب كبيرة، مشيرًا إلي أن بعض المصانع خفضت إنتاجها.

أكد موسى، أن سعر فول الصويا وصل الطن فيه لـ43 ألف جنيه بعد أن كان 24 ألفا، والذرة وصل الطن فيه لـ19 ألف جنيه، معلنا أن الحد الأدنى لسعر اللحمة يبدأ من 240 حتى 420 جنيها، معلقا: «لو فضلنا ماشيين بهذا السياق ستصل 500 جنيه في رمضان».

وقال الإعلامي: «طبق الفول اليوم ارتفع كثيرا، والسادة بـ20 جنيها وقرص الطعمية وصل جنيهان، يعني أن أكلة الفول تكلف نحو 30 لـ40 جنيها؛ وذلك بسبب ارتفاع أسعار السلع الاستراتيجية».

وبشأن وجبة الكشري، تابع، قائلا: «طبق الكشري كانت بـ5/6 جنيهات، أما اليوم أصغر طبق بـ20 جنيها حتى 50 جنيها، وهناك محلات مشهورة تصل سعر الوجبة بها 100 جنيه، والـ50 جنيه دي كانت تجيب كيلو لحمة زمان

وواصل: «هناك زيادة جنونية في الأسعار ولا ثبات في سعر أي سلعة، وأتحدى على الهواء ثبات سعر سلعة في اليوم الواحد، والزيادة تكون 10 و20%، وكل ذلك بحجة الدولار».

أما حول سعر اللبن، نوه أن هناك بعض المصانع خفضت الإنتاج للنصف؛ بسبب ارتفاع أسعار المستهلكات.

وبشأن أسعار السلع الأخرى، اختتم قائلا: «سعر الأرز يبدأ من 30 لـ45 جنيها والسكر بدأ يختفي مرة أخرى، والخضروات والفاكهة ارتفعت قليلا ويمكن شرائها، والفاصوليا البيضاء بـ100 جنيه بعد أن كانت بـ20/30/40 جنيها، والعدس بـ80 جنيها، وكيلو وراك الفراخ بـ90 جنيها واللحم المستورد بـ300 جنيه»، جاء ذلك خلال تقديمه برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى