اقتصاد

«إعلامي»: مشروع رأس الحكمة صفقة تاريخية مذهلة ويجب الانتباه من هجمات السوق السوداء

كتبت أميرة السمان

أكد الإعلامي أسامة كمال، أن العالم لم يستيقظ منذ إعلان اتفاقية تطوير رأس الحكمة ووكالات الأنباء ومراكز الأبحاث لا تزال تعيش المفاجأة من واقع الرقم الضخم، موضحا أن مصر استطاعت تحقيق صفقة تاريخية مذهلة بتوقيع مشروع تطوير رأس الحكمة والمستثمر الإماراتي سيضخ كثير من الأموال لتحقيق العائد.

وأشار كمال، إلى أن تسريب صفقة رأس الحكمة قبل إعلانها لم يكن الحكومة المصرية وكنت أخشى من تأثر المفاوضات لكنها مرت على خير بحمد الله وأعلنت الصفقة، مشددا على ضرورة الانتباه من مراوغات تجار السوق الموازي خلال الفترة المقبلة.

وتابع: “لابد من الانتباه حتى لا تحدث هجمات مرتدى من تجار العملة والذهب والسوق السوداء، ومشكلتنا طوال الوقت أن كل شخص يرى الأمور من زاوية واحدة ولا يرى الرؤية الأوسع”.

ووجه الشكر للرئيس السيسي قائلا: “كل التقدير للرئيس السيسي بيشتغل تحت ضغط عالمي ومحلي وتشكيك، جاء ذلك خلال تقديم برنامج “مساء دي إم سي”، المذاع على قناة دي إم سي، مساء اليوم السبت.

وفي سياق متصل أكد يحيي راشد، وزير السياحة الأسبق، أن مصر تملك قاعدة كبيرة من المشروعات الاستثمارية التي تجذب كل المستثمرين من الداخل والخارج.

وأوضح راشد، أن هناك فرحة عارمة تسود الشارع المصري بعد توقيع إتمام صفقة مشروع رأس الحكمة.

وقال وزير السياحة الأسبق، إن مصر تستهدف جذب 30 مليون سائح خلال السنوات الخمس المقبلة، موضحًا أنه لابد من الاستعداد الجيد لاستيعاب هذا العدد من السياح، بالإضافة إلى طرح أفكار جديدة وتحويلها بصورة جيدة لأرض الواقع.

وأضاف وزير السياحة الأسبق، مساء اليوم السبت، أن نوعية السياحة ستختلف كثيرا في مشروع رأس الحكمة، مشددا على أهمية توفير كافة احتياجات السياح.

وأوضح الخبير السياحي، أن منطقة رأس الحكمة والعلمين والساحل الشمالي سيكون لهما تأثير إيجابي على القطاع السياحي في مصر خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى تعظيم دور سياحة اليخوت في هذه المنطقة والتي ستعود بالنفع على الاقتصاد المصري.

وتابع يحيي راشد: يجب على مصر الحفاظ على الاستثمارات التي تبرمها حتى لا تتأثر سلبا مستقبلا، بالإضافة إلى عقد العديد من الصفقات الاستثمارية على غرار مشروع رأس الحكمة، جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، مساء اليوم السبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى