منوعات

«إعلامي»: ردود إسرائيل أمام «العدل الدولية» امتلأت برائحة العفن والعطن

كتبت أميرة السمان

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن موقف جنوب أفريقيا ورفع الدعوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية عظيم ورائع، مشددًا على أن ما قامت به جنوب أفريقيا مدهشة ورائعة، وقامت بها عبر الفريق القانوني والوكلاء أمام محكمة العدل الدولية.

وعلق عيسى، على الدفاع الإسرائيلي والرد على الدعوى التي تقدمت بها جنوب أفريقيا، قائلا: “ردود إسرائيل أمام محكمة “العدل الدولية” كان يمتلئ برائحة العفن والعطن”.

وأوضح، أنه عدم رفع أي دولة عربية دعوى مثل الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل، يؤكد أننا لا نصل إلى مقدار وعظمة أحفاد نيلسون مانديلا.

وشدد على أن مصر هي من قامت بموقف ذات قيمة ودلالة عظيمة أمام محكمة العدل الدولية وفضحت كذب إسرائيل أمام العالم، جاء ذلك ، خلال تقديم برنامج “حديث القاهرة”، المُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، مساء اليوم الإثنين.

وكان قد قال الدكتور أحمد سيد، خبير العلاقات الدولية، إن الولايات المتحدة تسعى لتقليل حدة الأعمال الإسرائيلية في غزة بسبب الانتخابات الإمريكية، وليس وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأشار خبير العلاقات الدولية، خلال مداخلة هاتفية لقناة “إكسترا نيوز”، إلى أن الولايات المتحدة، تحاول عدم إتساع رقعة الصراع في المنطقة، من أجل حماية مصالحها.

وأضاف أن إسرائيل تضغط بشكل كبير على الشعب الفلسطيني، من خلال القصف والعدوان العشوائي الذي نشاهده يوميًا، فضلًا عن استمرار عمليات النزوح من مناطق الشمال لجنوب القطاع.

وأكد “سيد”، أنه لابد من وجود حل إنساني ودبلوماسي، من أجل وقف سيل الدماء بين الشعب الفلسطيني، مشيرًا أن 80% من سكان قطاع غزة أصبحوا نازحين.

ونوه، بأن دور مصر حتى هذه اللحظة قوي، مؤكدًا أن هناك قناعة غربية بأن غزة يواجه كارثة حقيقية، خاصة مع شح المواد الغذائية والطبية في القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى