منوعات

«إعلامي» بعد حظر «الحشاشين» بإيران: سيزيد متابعوه

كتبت أميرة السمان

كشف الإعلامي أحمد موسى تفاصيل قرار حظر مسلسل «الحشاشين» في إيران، معلقا: هذا المسلسل تم مشاهدته في مصر والعالم، وإيران لديها قلق من هذا المسلسل الذي تدور أحداثه حول حسن الصباح وفرقته.

وأشار موسى، إلى أن إيران أعلنت الحرب على المسلسل؛ حتى لا يتعرف شباب إيران على حقائق ما جرى، وتأثير المسلسل لتطويع واستغلال الدين للوصول إلى السلطة.

وقال الإعلامي إن المسلسل انتشر انتشارا واسعا حول العالم، وقرار إيران يعد دعاية للمسلسل؛ خاصة أن البحث عن كل ما هو محظور مرغوب، معلقا: هو الأكثر متابعة في رمضان وله تأثير قوي جدا، ببطولة النجم كريم عبد العزيز.

وتابع أحمد موسى قائلا: المسلسل مسمع جدا في كل العالم، وسيزيد متابعوه الفترة المقبلة بسبب ضخامة العمل والإنتاج، جاء ذلك خلال برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد.

وكانت قد حظرت إيران بث مسلسل “الحشاشين” المستوحى من تاريخ طائفة شيعية من العصور الوسطى، منددة بـ”تشويهات” تاريخية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام رسمية الأحد.

ويستوحي المسلسل أحداثه من قصة حسن بن الصباح، وهو من مواليد بلاد فارس، ومؤسس طائفة الحشاشين المعروفة في القرن الحادي عشر، وأعضاؤها من الشيعة الإسماعيلية النزارية التي تشكل أقلية مسلمة صغيرة.

والمسلسل المكون من 30 حلقة والذي تم بثه لأول مرة في مارس خلال شهر رمضان، حقق نجاحا كبيرا في الشرق الأوسط وسرعان ما أصبح أحد المسلسلات الأكثر مشاهدة بين الإيرانيين.

وأفادت وكالة فرنس برس بأن إيران قررت حظر بثه على “جميع المنصات المحلية”، معتبرة أنه يحتوي على ما وصفته بــ “تشويهات تاريخية عديدة وأنه تم إنتاجه بنهج سياسي متحيز”، بحسب ما نقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن المسؤول في التلفزيون مهدي سيفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى