سياسة وبرلمان

“إعلامي”: الأوربيون في غيبوبة.. وبيان البرلمان عن مصر “على الجزمة”

كتبت أميرة السمان

قال الإعلامي محمد الباز إن قرار البرلمان الأوروبي، يستهدف مصر بشكل أساسي في مساحة حقوق الإنسان، مستندًا لمعلومات غير صحيحة.

وأضاف الباز: “مصر مش على راسها بطحة، مصر قررت تحدد مسارها، ووقفت أمام جماعة إرهابية، وناس يخططون لهدم الدولة المصرية، عن طريق إطلاق شائعات، ونشر مناخ تشاؤمي”.

وأشار ، إلى أن قرار البرلمان الأوربي لو اعتمد لمعلومات صحيحة، سيبقى خصم شريف، لكنه استند لمعلومات كلها غير صحيحة وغير دقيقة، ويغفل ما يجري على الأرض في مصر، ويستقي معلوماته من ناس مترصدة لمصر.

وسلط، الضوء على النقاط الخمس التي أشار إليها البرلمان الأوروبي، وأولها أن البرلمان الأوروبي قال إن مصر يتم تطبيق الطواري، فيها من 2017، حتى الآن، والحقيقة أنه تم إيقاف العمل بالطواريء من أكتوبر 2021.

والخطأ الثاني لبيان البرلمان الأوروبي هو اتهام مصر بأنها تقر عقوبة إعدام الأطفال، بينما قانون الطفل المصري يحظر حظر مطلق إعدام الأطفال أو السجن المؤبد، أو السجن المشدد، ولا توجد حالة واحدة لإعدام طفل.

النقطة الثالثة التي أشار إليها البيان، هو أن السلطات في مصر اعتقلت علاء عبدالفتاح اعتقال تعسفي، وأنه مسجون بناء على اعتقال تعسفي، وعقب الباز: “أنتم كده في غيبوبة، لأن علاء عبدالفتاح مسجون في قضية جنائية”.

النقطة الرابعة، هو زعم أن السلطات قامت بتعذيب ايمن هدهود حتى الموت، بينما تقرير النيابة أكد وفاته بمرض مزمن، والنقطة الخامسة، هو مطالبة البرلمان الأوروبي السلطات المصرية بالإفراج الفوري عن مواطنين اعتقلوا ظلمًا.

وعلق البياز، على البند الأخير، قائلا: “هذا البيان على الجزمة، لأنه في البند الخامس يتجاهل صور الإفراج عن المسجونين، حيث خرج قرابة 2500 واحد، على ذمة اتهامات في قضايا”، جاء ذلك خلال تقديم برنامج “آخر النهار” المذاع عبر فضائية “النهار”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى