اقتصاد

«إعلامية» عن تحريك سعر الصرف: محدش بيحب فكرة تخفيض قيمة العملة

كتبت أميرة السمان

قالت الإعلامية لميس الحديدي أن نهاية الاسبوع الماضي شهد قرارات هامة حول تحريك سعر الصرف ورفع اسعار الفائدة بنسبة 6% وهو أعلى رفع في قرار يتخذه البنك المركزي لافتة إلى أن ما حدث هو بداية الإصلاح الاقتصادي وليس نهايته.

وتابعت الحديدي: “هناك ترحيب واسع من الاوساط الاقتصادية العالمية تفاؤلا بالتحرك الذي طال انتظاره داخليا وخارجيا “، متابعة، أنه بالرغم من التفاءل من نظرة المؤسسات الدولية للاقتصاد المصري لكن علينا في نفس الوقت الحذر قائلة : علينا أن نكون سعداء لكن في نفس الوقت أن نحذر مش عاوزين نرجع مرة أخرى لادوات الدين وأذون الخزانه بشكل كبير”.

وأكملت : ” هذه الاجراءات هامة ولها تأثيرات على الاقتصاد والناس وعلى تكلفة الموازنة ولن الاهم أن ندرك أن كل مااـخذ من قرارات هي إصلاح نقدي بداية الاصلاح وليس نهايتة وأنه تحرك على مستوى السياسة النقدية ويجب أن يتلوه إصلاحات قوية وعميقة على السياسات المالية بمعنى التقشف في المشروعات وإعادة ترتيب الاولويات وتحديد دور الدولة في الاقتصاد وزيادة الاهتمام بالاقتصاد الحديث يقوم على التطوير والذكاء الاصطناعي، ويوفر قيمة مضافة وصادرات.”

كما أكملت : ” الناس بتسأل كيف سيؤثر ذك علينا في حركة الاسعار ؟ فيه ناس كتيرة منزعجة وده طبيعي محدش بيحب فكرة تخفيض قيمة العملة، لأنها تزعجنا جميعا، وتؤثر على القوة الشرائية للناس. ولكن هل كان ممكن نستمر في هذا الوضع، والدولار في السوق السوداء بـ70 جنيها. و كلنا كنا ندفع ثمن السوق السوداء، لأن المستورد كان يستورد بها، جاء ذلك عبر برنامجها ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه على شاشة ON .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى