الموقعمحافظات

إطلاق قافلة طبية للكشف على أمراض العيون بالأقصر برعاية الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل

أقامت مجموعة مستشفيات العيون الدولي، قافلة طبية اليوم ، بقرية الحبيل بمركز الأقصر ، للكشف على أمراض العيون وتقديم الأدوية مجانا للأهالي .

جاء تدشين القافلة بالتزامن مع زيارة حسام صادق المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل الحالية للأقصر لتفقد الاجراءات الخاصة بإطلاق نظام التأمين الصحي الشامل بالمحافظة قريبا ، حيث تابع الخدمات الطبية التي تقدمها قافلة مجموعة العيون الدولي لأهالي القرية بداية من الفحص وكشف النظارة وتقديم الأدوية ، بجانب التأكد من اجراءت السلامة والوقاية من كورونا أثناء عملية الكشف في ظل الإقبال الكبير من أهالي القرية للكشف بالقافلة الطبية .

وقدمت القافلة الطبية اجراءات الكشف والفحص مجانا لأهالي القرية والذين يصل عددهم نحو 25 ألف مواطن ، وتم اختيار قرية الحبيل بالأقصر ، لتقديم الرعاية الطبية للقرى الأكثر احتياجا ، وهو ما يتكامل مع المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بهدف تقديم خدمة طبية وصحية للفئات الأولى بالرعاية.

وأكد حسام صادق المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل ، أن فلسفة إطلاق مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد في محافظات الصعيد يأتي في إطار رؤية وخطة الدولة التنموية للإهتمام بالصعيد وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة لأهل الصعيد ، كما أن المشروع يستهدف توفير الرعاية الصحية بشكل يضاهي أعلى النظم الصحية العالمية.

تفقد الوحدة الصحية

كما قام حسام صادق المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، المسؤولة عن ادارة نظام التأمين الصحي الجديد، بجولة تفقدية اليوم للوحدة الصحية بقرية الحبيل بمركز الأقصر ، بعد رفع كفاءتها وتطويرها تمهيدا لبدء التشغيل التجريبي لمشروع التأمين الصحي الشامل بمحافظة الأقصر قريبا.

وتابع المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل ، أعمال التطوير التي شهدتها الوحدة الصحية ، حيث تفقد عيادات طب الأسرة ومختلف التخصصات بالوحدة، ووحدة تسجيل المواطنين بالمنظومة ، والتي ستعمل بشكل مميكن لربط نظام التأمين الصحي الشامل رقميا.

كما تابع المدير التنفيذي للهيئة عملية تسجيل أهل القرية في نظام التأمين الجديدة ، حيث وصل عدد الذين تم تسجيلهم في النظام حتى الآن بالقرية نحو 5 الآف ملف أسري ، تم فتح ملفات رعاية صحية بالنظام ، ومن المستهدف أن تقدم الوحدة الصحية خدماتها الطبية لنحو 25 ألف مواطن.

وأكد المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل ، أن حزمة الخدمات الطبية التي توفرها الهيئة للمنتفعين ، وعددها 2300 خدمة طبية ، سيتم تقديمها في محافظة الأقصر من خلال 59 مركزا ووحدة صحية ، بالإضافة إلى 7 مستشفيات ، حيث سيقدمون الخدمات الطبية وفقا لأعلى معايير الجودة الصحية التي تعتمدها الهيئة .

وأكد على أنه يتم تقديم هذه الخدمات لجميع المواطنين دون تفرقة ، كما أن النظام لا تضع سقفًا للإنفاق على تقديم العلاج والخدمات الطبية والرعاية الصحية للمرضى ، وتتحمل الخزانة العامة للدولة اشتراكات غير القادرين.

يذكر أن نظام التأمين الصحي الشامل ، كمشروع قومي ، أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير رعاية صحية كاملة لجميع المصريين ، وبدأ تنفيذها بمحافظة بورسعيد ، على أن تستكمل مراحل التنفيذ بالمرحلة الأولى في محافظات الأقصر والإسماعيلية وأسوان والسويس وجنوب سيناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى