محافظات

إطلاق قافلة طبية اليوم وغداً بمحافظة الشرقية

كتبت أميرة السمان

أعلنت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن إطلاق قافلة طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة يومي 18 و 19 يناير الجاري.

وتابعت الصحة أن إطلاق قافلة طبية في: السنيطة مركز فاقوس بمحافظة الشرقية، للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية

الآتية: نساء وولادة – خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال، الباطنة – الأنف والأذن، العظام – الجراحة – الرمد الأسنان – القلب – الجلدية

خدمات الأشعة، والتحاليل،بمحافظة الشرقية.

وفي سياق متصل قال الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق، إن عام 2023 هو عام الحصاد في مصر، بالنسبة للقطاع الصحي، حيث خاضت مصر رحلة طويلة في هذا القطاع منذ 2014، ونجحت في معركتها ضد “فيروس سي”، بعدما كانت الأعلى في العالم، وصولًا لخلوها من فيروس سي.

وأضاف العدوي، أنه عام 2015 كانت الفئة العمرية من 15 لـ 59 سنة نسبة التفشي لفيروس سي تصل لـ 9.7% . واليوم أعلنت مصر خلوها من فيروس سي.

وأشار وزير الصحة الأسبق، إلى أنه كان هناك توجيهات بنقل الخبرات المصرية إلى القارة الإفريقية، ونجحنا في ذلك عبر نسختين للصحة العامة في إفريقيا، ومصر تعمل على نقل الخبرات إلى القارة الإفريقية، جاء ذلك خلال حواره مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج “من مصر” المذاع على قناة “القاهرة الإخبارية”.

وفي سياق آخر استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مساء اليوم الأربعاء، السفير الياباني لدى مصر السيد “أوكا هيروشي”، ووفد وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا)، لبحث التعاون في تقديم الدعم الطبي للأشقاء الفلسطينيين خلال الأحداث الراهنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى