اقتصاد

إسماعيل حماد: الاقتصاد المصري انفرد بتحقيق نسب نمو مرتفعة وسط أزمة كورونا

قال الإعلامي إسماعيل حماد، إن دول العالم المتقدمة لم تستطع أن تحقق معدلات نمو إيجابية بسبب أزمة كورونا، ورغم ذلك حقق الاقتصاد المصري قفزة كبيرة في النمو وصلت لـ9.8% في الربع الأول من العام المالي الحالي، وهذا النمو لم يحدث من فراغ، ولكنه نتيجة الكثير من الجهد والتخطيط والتكامل بين أجهزة الدولة.

وتابع “حماد”، خلال تقديمه برنامج “بنوك واستثمار”، المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، مساء الأحد، أن القطاع المصرفي المصري كان له دورا كبيرا في زيادة نمو الاقتصاد المصري خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، حيث أطلق البنك المركزي المصري العديد من المبادرات بالتزامن مع أزمة كورونا لدعم الاقتصاد المصري، ومساندة المواطن المصري.

ولفت إلى أن البنك المركزي المصري خفض سعر الفائدة 3% في بداية أزمة كورونا لمساعدة الشركات والمؤسسات على الاقتراض، خلاف إلغاء بعض الرسوم على الخدمات الإلكترونية في إطار دعم الدولة التوجه نحو الشمول المالي بشكل سريع وفعال.

وأشار إلى أن الاقتصاد المصري وسط الجائحة انفرد بتحقيق نسب نمو مرتفعة، مشيرًا إلى أن التجربة المصرية في الإصلاح الاقتصادي كانت فريدة من نوعها، حيث أشادت الكثير من المؤسسات الدولية بالإصلاح الاقتصادي، وخاصة صندوق النقد الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى