محافظات

إستخراج صواميل ومغناطيس من معدة طفلة بعمر عام ونصف بمستشفيات جامعة الزقازيق

كتبت – نهال محمد

نجح الفريق الطبي في قسم جراحة الأطفال بمستشفى جامعة الزقازيق من إنقاذ طفله في عمر العام والنصف حضرت بها والدتها للقسم تشكو من معاناتها بالقئ والآم في البطن منذ ما يقرب من الأسبوع.

وعلي الفور قام الأطباء بعمل عدة اشعات تبين وجود جسم غريب داخل البطن فقرروا خضوعها لعملية جراحيه عاجلة وجاء الفريق الطبي من فريق عمل الحوادث من جراحة الأطفال برئاسة الدكتور أحمد عزت رئيس القسم وفريق من قسم التخدير ، ليتفاجئوا بوجود ما يقرب من 30 قطعة معدنية داخل أحشائها عباره عن صواميل ومغناطيس وهي ما تسببت في حالة القئ والإعياء الشديد التي عانت منهم الطفلة على مدار أيام وتم استخراج القطع بنجاح ، فيما أفادت الأم بأن الطفلة تلهو في الشارع بالقرب من إحدى الورش وربما ابتلعت هذه القطع أثناء ذلك.

ومن جانبه فقد أعرب الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق عن شكره وتقديره لكافة أعضاء الفريق الطبى ، الذين قاموا بواجبهم بكفاءة وإخلاص، مضيفًا أن أطباء جامعة الزقازيق والهيئة التمريضية يثبتون دائمًا كفاءتهم العالية ويؤكدون تفوق التعليم الطبى فى مختلف التخصصات والمجالات العلمية .

والجدير بالذكر أنه تم خروج الطفلة بسلام واستقرت حالتها تماماً وتوجهت أسرتها بالشكر للأطباء على سرعة تشخيصهم وإنقاذهم للطفلة ، فيما نصح الأطباء بالإنتباه واليقظة للأطفال في هذا السن الحرج وعدم الإنشغال عنهم لكي لا تتعرض حياتهم وصحتهم للخطر.

وعلي جانب اخر فقد أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المحافظة تولي اهتمام كبيراً بذوي الهمم وتسعي جاهدة لتوفير كافة احتياجاتهم باعتبارهم شركاء أساسيين في بناء وتقدم المجتمع وذلك من خلال إنشاء مطالع صناعية (رامب) لذوي الهمم للتيسير عليهم ولمساعدتهم علي التنقل وانهاء مصالحهم بمختلف المصالح الحكومية.

أوضح المحافظ أنه تم وضع خطة عمل بالتعاون بين المحافظة والمديريات الخدمية والهيئات والمراكز والمدن والأحياء لإنشاء مطلع صناعي بكل جهة لخدمة ذوي الهمم والإعاقة الحركية والتسهيل عليهم أثناء حصولهم علي الخدمات المختلفة.

أضاف محافظ الشرقية ان المحافظة لا تدخر جهداً في توفير اوجه الرعاية الصحية والمجتمعية والتي من شانها رفع درجة انخراطهم وتفاعلهم بالمجتمع مؤكداً أن الإهتمام بذوي الهمم لن ينقطع فهم ابنائنا واخواننا وستشهد الفترة القادمة خدمات غير مسبوقة لهم في العديد من المجالات.

ومن جانبه أشار رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم إلي أنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية تم الإنتهاء من إنشاء مطلع صناعي (رامب) بديوان عام المديرية وذلك للتخفيف والتيسير علي ذوي الهمم وإنهاء مصالحهم بسهولة ويسر وتقديم كافة الخدمات لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى