اقتصاد

إزالة أكثر من 3 آلاف حالة تعدي على أراضي زراعية منذ إعلان الرئيس السيسي (فيديو)

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان “الدولة تسابق الزمن لإنهاء التعديات على الأراضي الزراعية”، حيث تبذل الحكومة جهودا كبيرة منذ سنوات لمواجهة التعديات على أراضي الدولة، سواء الصحراوية أو الزراعية بعد فترة طويلة عانت فيها من تلك التعديات والبناء والتجريف للمسطحات الخضراء التي تقلصت بسبب ذلك.

وكان أحد السب التي اعتمدت عليها الدولة هو إزالة تلك التعديات بعد فتح باب التصالح والعمل على زيادة الرقعة الزراعية إلى نحو 3.5 مليون فدان خلال السنوات الثلاث القادمة، حيث إن مساحة الأراضي الزراعية في مصر تخطت 10.3 مليون فدان سواء الأراضي القديمة أو الجديدة التي تم استصلاحها.

كما تم الإعلان عن إزالة 3.267 حالة تعدٍ حتى الآن منذ إعلان الرئيس السيسي إزالة التعديات على الترع والأراضي الزراعية والجسور خلال 6 أشهر، أثناء حضوره احتفال افتتاح مصرف بحر البقر.

وتسعى الدولة إلى عمليات منع التعدي على الأراضي الزراعية ووقف الطريقة العشوائية في البناء التي خلفت مشكلة كبيرة في تناقص المساحة الخضراء بدلتا مصر.

من جهتها أكدت الإعلامية بسنت الحسيني، أن مصر غنية بتربتها المميزة التي تجعلها محاصيل مختلفة عن أي محاصيل في العالم، مثل القطن المصري، وبالتالي فإن البناء على الأراضي الزراعية يتسبب في حدوث خسائر كبيرة للدولة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى