محافظات

إحالة أوراق نقاش لمفتي الجمهورية لإتهامه بقتل آخر بـ«سكين» بشبرا الخيمة

القليوبية محمد نبيل

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة الدائرة الأولى، إحالة أوراق نقاش لمفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه جراء ما اقترفه بقتل شخص باستخدام سلاح أبيض “سكين”، بسبب خلافات بينهم بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وحددت جلسة اليوم الرابع من دور شهر فبراير للنطق بالحكم، مع استمرار حبس المتهم لتلك الجلسة.

صدر الحكم برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمى، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد السيد عبده بحيري، ووليد أبو المعاطي محمد، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 21858 لسنة 2023 جنايات أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 2351 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم “م أ إ” 50 سنة، نقاش، مقيم دائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، في يوم 21 / 6 / 2023، قتل عمدا مع سبق الإصرار المجني عليه ا.ح، بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على قتله إثر خلافات سابقة بينهم.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أعد لهذا الغرض سلاح أبيض “سكين” وما أن ظفر بالمجني عليه حتي سدد له طعنة قسية بالسلاح المار بيانه، واستقرت تلك الطعنة بجيدة، قاصدا من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرز المتحر سلاح أبيض “سكين” بدون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وفي سياق آخر شهد طريق “الخانكة – مسطرد” بمحافظة القليوبية، حادث تصادم بين 3 سيارات وسقوط أحدها فى ترعة الإسماعيلية، ما أسفر عنه إصابة 5 أشخاص، جرى نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج، وانتقل رجال المرور وتم رفع السيارات وانتشال السيارة التي سقطت بالترعة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت الجهات المعنية التحقيق.

تلقت مديرية أمن القليوبية، إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد وقوع حادث تصادم بطريق “الخانكة – مسطرد”، وتعطل الحركة المرورية على الطريق، إثر تصادم بين 3 سيارات وسقوط أحدهم في ترعة الإسماعيلية.

على الفور انتقلت قوات الشرطة والإسعاف إلى مكان البلاغ، وتبين إصابة 5 أشخاص في الحادث، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى، ورفع السيارات المتسببة في الحادث، وفتح الطريق أمام السيارات مرة أخرى، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت الجهات المعنية التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى