منوعات

إبراهيم عيسى: انهاء المتحف المصري الكبير أشد أهمية من افتتاح قناة السويس

كتبت أميرة السمان

أكد الاعلامي ابراهيم عيسى، أن الدولة المصرية حققت نجاحات كبيرة في مشروعات البنية التحتية لا يمكن انكارها، موضحا أن الدولة خلال السنوات الماضية كانت تسعى بشدة للبنية الاساسية ومتابعة من الرئيس عبد الفتاح السيسى لكل مشروع أو خطة يعجل من توقيت تنفيذها، موضحا أن ما حدث فى البنية الاساسية نجاحات حقيقية كاملة مكملة.

وذكر عيسى، بعض المشروعات الهامة التي نجحت فيها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية، وهي القضاء على فيروس سي وتبطين الترع وإعادة تدوير وتحلية مياه ومشروعات كبيرة ووحدات الاسكان وتطهير بحيرة المنزلة والقضاء على العشوائيات.

كما أشار ابراهيم عيسى، إلى أهمية افتتاح المتحف المصري الكبير، قائلا: “اتمنى لو يحالفني الحظ واكون حاضرا خلال افتتاح المتحف، وهذا عمل انساني وحضاري وأشد أهمية من افتتاح قناة السويس خلال حفرها في عهد الخديو اسماعيل، فضلا على متحف الحضارة ومشروعات اخرى لها علاقة بالبنية الاساسية”.

وفي سياق آخر أكد الاعلامي ابراهيم عيسى، أن مشايخ السلفيين محمد حسان وحسين يعقوب ورفاقهم تغلغلوا في كل أنحاء المجتمع المصري وكانوا ينعمون بالحماية الشديدة في عهد الرئيس الراحل حسني مبارك، قائلا: “هؤلاء السلفيين شكلوا الوعي المصري في 30 سنة أو ترك لهم تشكيل الوعي في سنوات مبارك”.

وأضاف، أن جماعة الاخوان كانوا يسيطرون على كل النقابات خلال حكم الرئيس مبارك ومتغلغلين في التعليم حتى الان، مؤكدا أنه مع عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أصبحنا امام محاولة حقيقية لإنقاذ مصر من التطرف والارهاب.

وأشار الاعلامي ابراهيم عيسى، إلى أن عهد الرئيس الراحل حسني مبارك لم يشهد مواجهة حقيقية للفكر المتطرف، كما طالب في سياق آخر بحاجتنا لقرار سياسي حكيم يمنع زيادة رسوم الخدمات في ظل التضخم العالمي الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى