الموقعتحقيقات وتقارير

إبادة جماعية وصمت المجتمع الدولي.. أول تعليق من علاء مبارك بعد عملية «طوفان الأقصى»

كتبت- دعاء رسلان

علق علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، لأول مرة مرة منذ اشتعال الهجمات على الأراضي الفلسطينية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية، والتي أودت بحياة الآلاف من المواطنين الفلسطينيين بين أطفال وشباب ونساء وشيوخ.

في منشور له على موقع التغريدات القصيرة “X” والمعروف سابقا باسم “تويتر”، تحدث علاء مبارك عن الجريمة الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، واصفا هذه الأفعال بـ”الإبادة الجماعية”.

وتابع: “ما تفعله قوات الاحتلال الإسرائيلية في غزة ضد الشعب الفلسطيني من قصف عنيف لمناطق مدنية وقتل وتدمير وإرغامهم على النزوح إلى جنوب القطاع يعتبر بكل المقاييس ليس فقط جريمة إنسانية إنما نوعا من الإبادة الجماعية وكل هذا تحت عنوان الانتقام والحفاظ على أمن إسرائيل!”.

نرشح لك : قصف الاحتلال الإسرائيلي لغزة بالفوسفور الأبيض يؤثر على أسماك المتوسط..ومسؤول: «احتمال وارد..وسفن ألقت مخلفات»

واستطرد: “بالأمس قامت قوات الاحتلال بجريمة بشعة شاهدناها جميعا عندما قامت بقصف قافلة نازحين إلى الجنوب أودت بحياة أكثر اكثر من ٧٠ شخصا أغلبهم من النساء والأطفال في مشهد مؤلم صعب على النفس، أين المجتمع الدولي من كل هذه الجرائم؟ لن ينتهي هذا الصراع طالما المجتمع الدولي يخرج ليدين ويشجب فقط بجانب توصيات من أعضاء البرلمان الأوروبي أحيانا لوقف المستوطنات غير الشرعية دون إظهار أي التزام حقيقي للعمل على إنهاء الاحتلال هذا بجانب كم القرارات التي اتخذتها الأمم المتحدة على مدار سنوات كلها لصالح فلسطين والتى لم تحترمها إسرائيل وسط صمت أقرب إلى التواطؤ من المجتمع الدولي الذي عجز عن إتخاذ أي موقف أو أي إجراء لمحاسبة اسرائيل على ما ارتكبته من جرائم ومجازر في حق الشعب الفلسطيني”.

واستكمل: “لن تستطيع إسرائيل تحت أي ظرف تذويب هوية الشعب الفلسطيني بل بهذه الجرائم تعمل على تعميق الكراهية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى