الموقعتحقيقات وتقارير

أول صورة لـ”جيفارا” بعد اعتقالها من الاحتلال الإسرائيلي

كتبت- علا خطاب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للمراسلة الفلسطينية، جيفارا البديري بعد اعتقالها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، اثناء تغطيتها الإعلامية في حي الشيخ جراح.

وتظهر جيفارا في الصورة، وهي رابطة أحد ذراعيها وتبستم للكاميرا، حيث قام قوات الاحتلال بالاعتداء عليها وضربها بشكل وحشي أثناء اعتقالها، أمس السبت.

وقد اعتقلت الشرطة الإسرائيلية مراسلة شبكة الجزيرة جيفارا البديري، مساء أمس السبت، خلال تغطية إخبارية من حي الشيخ جراح بالقدس، قبل أن تطلق سراحها في وقت لاحق من اليوم، على أثر الضجة التي اعقبت اعتقالها من قبل مواقع التواصل الاجتماعي والوسط الصحفي.

من جانبها، أدانت شبكة الجزيرة اعتقال مراسلتها، قائلة، إن “محاولات إسكات الصحفيين من خلال ترهيبهم واستهدافهم باتت تصرفا روتينيا من قبل القوات الإسرائيلية”.

وأشارت الشبكة إلى أن اعتقال مراسلتها “يأتي بعد أسبوعين من قصف برج الجلاء بغزة الذي يضم مكاتب الجزيرة، وليس تصرفا فرديًا منعزلا”.

وقالت جيفارا، عقب الإفراج عنها، إن اعتقالها كان استهدافا مباشرًا لكافة الصحفيين، متابعة “جنود الاحتلال لم يمهلوني أي وقت لإحضار هويتي وبدأوا بركلي ودفعي ثم تكبيلي”.

وأضافت : “جنود الاحتلال تعاملت معي في مقر الاحتجاز كما لو كنت مجرمة وليس كصحفية”.

بالمقابل، زعمت الشرطة الإسرائيلية، في بيان لها ، إنه تم اعتقال رجل وامرأة للاشتباه في مهاجمة الشرطة في حي الشيخ جراح، وادعت أن الرجلين رفضا تعريف نفسيهما.

وأضافت الشرطة في بيانها إن “قوات الشرطة وشرطة الحدود كانتا تعملان على حفظ كل شيء في حي الشيخ جراح خلال مظاهرة نظمها العشرات، وأثناء ذلك تم القبض علي رجل وامرأة للتحقيق معهم بعد أن رفضا التعريف بأنفسهما”.

نرشح لك

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 17 فلسطينيا من الضفة الغربية

 عاملوني كمجرمة .. التفاصيل الكاملة لاعتقال الفلسطينية جيفارا البديري مراسلة الجزيرة من قبل الاحتلال (فيديو)

خيري رمضان:  مصر تدير الآن الأزمة الفلسطينية وتقطع من قوتها من أجل غزة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى