الموقعمنوعات

“أنغام” في يوم المرأة العالمي: “كلي فخر بمصريتي وعروبتي”

كتبت أميرة السمان

شاركت الفنانة أنغام جمهورها ومتابعيها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” منشور جديد اليوم الثلاثاء.

وقالت “أنغام” خلال منشورها: “إمرأه أم أخت.. كلي فخر بمصريتي وعروبتي.. يوم المرأة كل عام وكل سيدة بفخر وخير”.

يذكر أن اليوم العالمي للمرأة هو حدث عالمي اتفقت عليه جميع دول العالم ليكون يوما خاصا لجميع السيدات، وهو 8 مارس اليوم العالمي للمرأة، فيحتفل العالم في كل عام بهذه المناسبة تقديرا لدورها المؤثر في كل المجتمعات، وتذكيرا بحقوقها في المساواة بينها وبين الرجل، فلم يأتي اختياره من فراغ، بل كانت وراءه قصة حقيقية لجعله اليوم العالمي للمرأة ليكون مناسبة في كل عام للاحتفال بإنجازات النساء والدعوة إلى المساواة بين الجنسين.

ويرجع اختيار هذا اليوم إلى خروج آلاف السيدات في عام 1856م، للاحتجاج في شوارع ولاية نيويورك الأمريكية على الظروف اللاإنسانية التي يجبرن على العمل تحتها، واطلق عليه اليوم القومي للمرأة في الوايات المتحدة الأمريكية.

ونجحت المسيرة في دفع المسئولين والسياسيين إلى طرح مشكلة المرأة العاملة على جداول الأعمال اليومية، ويرجع اختيار تاريخ هذا اليوم عندما تكرر هذا المشهد يوم 8 مارس في عام 1908 عندما سارت 15000 امرأة في ولاية نيويورك مطالبة بحقوق التصويت، والحصول على ساعات عمل أقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى