حوادث

“أنا ومالي لأبويا”.. حكاية “نيرة” طلبت خلع زوجها بعد 5 أشهر زواج

كتب -عدي الريان وأحمد عمر

5شهور فقط مرت على زواج “نيرة.ف” 22 عاما، لكن سرعان ما انطفأت فرحتها وذهبت إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع على زوجها، بسبب إعطائه راتبه الشهري لوالده وعدم إنفاقه عليها.

وقفت الزوجة البائسة تروي تفاصيل مأساتها مع زوجها التي أصبحت لا تطيق معاشرته، حيث بدأت كلامها بأنها بعد مرور 5 شهور على زواجهما لم ترَ يوما من عز زوجها، فكل أمواله التى يحصل عليها نعاية كل شهر يعطيها لوالده.

“لما بعوز حاجه يقولي خدي من أبويا”، واصلت بهذه الكلمات الزوجة حديثها في ألم وحسرة، وتابعت بأنها عندما تريد شراء أى شئ يتعلق بخصوصيتها كأنثي يجبرها على فضح ما بها، حتى تحصل على أموال من والده لشراء مطالبها.

سكتت الزوجة للحظات لمسح دموعها التي بدأت تسيل على وجنتيها بمجرد أن تتذكر الذل والمهانة التى تعرضت لهما طيلة تلك الشهور، “كنت عايشة فى ذل وحاسة إنى مش قادرة أعيش فى الجو دا”، مضيفة أنه يحصل كل يوم من والده على مصروف شخصي للذهاب إلى عمله، ولا يترك لها أى أموال مما دفعها إلى التنازل عن طلباتها الشخصية بسبب إحراجها فى طلب اموال من والد زوجها.

وأكملت الزوجة بأن زوجها دائما يردد لها حديث الرسول صلى الله عليه وسلم “أنت ومالك لأبيك”، وعندما كانت تعترض على فهمه الخاطئ لمعنى الحديث الشريف يهددها بالطلاق “الباب يفوت جمل”، مما جعلها في حالة مستمرة من الحزن، وعدم الشعور بأنها مسئولة من زوج يجتهد لإسعادها، وأصبحت شقتها خالية من أى شىء “ثلاجتى على طول فاضية” .

وأنهت الزوجة كلامها للمحكمة بأنها عندما تطلب منه أموالا يذهب إلى والده لطلبها منه، وكأنه “بيشحت” مما أشعرها بأنها حمل ثقيلا عليه وعلى عائلته، ودفعها لطلب الخلع منه للخلاص من ذلك الزوج وتلك العائلة الغريبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى