خارجي

«أكاديمي»: المقاومة مستمرة.. وتثبت يوماً بعد يوم قدرتها على إلحاق خسائر كبيرة بالكيان الصهيوني

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور أحمد يوسف أحمد، أستاذ العلوم السياسية، إن استمرار الجرائم ضد الشعب الفلسطيني دون توقف يؤكد سلوك إسرائيل الإجرامي في كل الأراضي المحتلة

وتابع أحمد، أنه حتى الآن لا تمارس الولايات المتحدة الأمريكية أي ضغوط على إسرائيل فيما يخص التهدئة لكن تبرز بوادر اختلاف كبير بينهما.

ونوه أستاذ العلوم السياسية، أن المقاومة مستمرة وتثبت يوماً بعد يوم أنها قادرة على إلحاق خسائر كبيرة بالكيان الإسرائيلي، مشيرا إلى ان صمود المقاومة والجهود المصرية المُخلصة عاملين مهمين لنجاح مفاوضات التهدئة

وعبر الخبير السياسي عن تخوفه من وجود بعض المؤشرات التي تشير إلى عدم وحدة الصف الفلسطيني خاصة ان الموقف الآن شديد الحساسية، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على سي بي سي، مساء اليوم السبت.

وفي سياق آخر قال عبد الفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح، إنه من المهم أن نفرق بين الإصلاح الذي نريده فلسطينيًا، والإصلاح المطلوب منا، مشيرًا إلى أننا منفتحون على أي تطوير ينسجم مع القانون ويحترم الشعب الفلسطيني.

وأضاف “دولة”، خلال مداخلة لبرنامج “الشرق الأوسط”، المُذاع على فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن السلطة الفلسطينية تحارب من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن هناك إجراءات صدرت عن الحكومة المستقيلة، كانت تريد الإصلاح، ولكن دائمًا ما يعرقل الاحتلال الإسرائيلي كل سبل التطوير في الدولة الفلسطينية.

ونوه بأن الموقف العربي، يتفهم الوضع الخاص بالشعب الفلسطيني، مضيفًا أن الحكومة الجديدة غير فصائلية، حيث إن الولايات المتحدة تعلم أن المشكلة تكمن في بنيامين نتنياهو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى