الموقعمدارس وجامعات

أكاديمية طيبة تعقد اجتماعا تحضيريا لمؤتمر “التحول الرقمي والتنمية المستدامة”

كتبت- منار إبراهيم

عقدت أكاديمية طيبة اجتماع تحضيرى للجنة العلمية لمؤتمر “التحول الرقمي والتنمية المستدامة”، المقرر عقده يوم 10 سبتمبر القادم، والذى تنظمه أكاديمية طيبة التعليمية بالتعاون مع المجلس الوطني للتدريب والتعليم وبرئاسة الدكتور صديق عفيفي رئيس مؤسسات طيبة التعليمية ورئيس مجلس أمناء جامعة ميريت.

وناقش الاجتماع ووضع التصور النهائي للموضوعات التي يمكن التطرق إليها في المؤتمر بما يتوافق مع توجه القيادة السياسية للدولة نحو التحول الرقمي لخدمة أغراض التنمية المستدامة.

نرشح لك: أكاديمية طيبة تعلن تشكيل لجان مؤتمر التحول الرقمى للتنمية المستقبلية

وفي هذا الصدد، قال الدكتور جمال يوسف، عميد معهد طيبة العالى للحاسب والعلوم الإدارية، إن الاجتماع خرج بعدة توصيات منها: ضرورة أن يكون من بين المتحدثين أحد الخبراء فى التحول الرقمي لإحدى الجهات كالشهر العقاري أو المرور حتى يتسنى للجميع معرفة للخطوات اللازمة للحصول على الخدمة المقدمة.

وتابع أن هذا إلى الشق الأكاديمي من خلال البحوث والأوراق العلمية المقدمة للمؤتمر وتضم، نشر ثقافة التحول الرقمي من خلال الإعلام بمختلف وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي المقروء و المسموع والمرئي، النشر المجاني للأبحاث المميزة علميًا.

وأوضح انه تم الاتفاق على توسيع قاعدة المستفيدين لتشمل بجانب طلاب الأكاديمية، العديد من طلاب الجامعات والباحثين وأعضاء هيئة التدريس والعاملين ومقدمى الخدمات الرقمية.

نرشح لك: لمواكبة التطور التكنولوچي.. أكاديمية طيبة تقدم دورة فى التسويق الإلكتروني لتنمية قدرات طلابها

واشار إلى أنه تم الاتفاق على عقد هذا المؤتمر سنويا، لاعتبار المؤتمر المنعقد يوم العاشر من سبتمبر هو المؤتمر الأول، و سيتم الاتفاق على أن يتم التجهيز للمؤتمر الثانى فور الانتهاء من المؤتمر الأول وبعد أخذ التوصيات فى الحسبان.

وجاء ذلك، بحضور الدكتور أسامة إمام عميد كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي جامعة حلوان، الدكتور السيد بدر عميد كلية الحاسبات جامعة بنها، الدكتورة أمل فاروق عميد كلية الحاسبات جامعة الزقازيق الدكتور إبراهيم سليم عميد كلية الحاسبات جامعة مدينة السادات ومدير مركز طيبة للبحث العلمي والإبتكار، الدكتور جمال يوسف عميد معهد طيبة العالى للحاسب والعلوم الإدارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى