الموقعتحقيقات وتقارير

أشعلت السوشيال ميديا.. 10 حقائق عن الجزيرة الغامضة في المحيط الهادي

كتبت- دعاء رسلان

 

موجة من التساؤلات اشتعلت على مواقع التواصل الاجتماعي حول صورة لجزيرة غامضة، اكتشفها أحد مستخدمي الإنترنت على خرائط “جوجل ماب” في المحيط الهادي.

وفي أعقاب الحديث عنها، يقدم “الموقع” أبرز المعلومات عن الجزيرة الغامضة في المحيط الهادي.

1

-الجزيرة الغامضة، هي جزيرة فوستوك والتي يطلق عليها جزيرة مرجانية.

2

– جزيرة “فوستوك” هي جزيرة غير مأهولة في وسط المحيط الهادي، كما أنها تعد جزء من جزر لاين تنتمي إلى كيريباتي.

 

3- تعرف جزيرة “فوستوك” بالعديد من الأسماء ومنها: “جزيرة Leavitts، وجزيرة ريبر، وجزيرة Wostock أو جزيرة Wostok.

4- تم اكتشاف جزيرة “فوستوك” لأول مرة في عام 1820 من قبل المستكشف الروسي فابيان جوتليب فون بيلينجسهاوزن، وهو من أطلق عليها “فوستوك”، وهي تعني “الشرق”.

 

5- تبلغ مساحة جزيرة “فوستوك” 59 فدانًا، وتعتبر أقرب جيرانها جزيرة فلينت البالغ مساحتها 158 كيلومترا بين الجنوب والجنوب الشرقي. كارولين أتول 230 كيلومترا من الشرق، كما يبلغ طول “فوستوك” 1.3 كيلومتر، وعرض الشواطئ في الجزيرة بين 25 و 30 مترًا.

 

6- لا تحتوي جزيرة “فوستوك” على مياه عذبة، ويعتبر الجزء الأكبر منها يمعطى يأشجار بيسونيا المتجذرة في تربة رطبة بسمك متر واحد، ويصل ارتفاع هذه الأشجار إلى 30 مترًا.

 

7- في عام 1922، تمت محاولات لزراعة أشجار وز الهند في الجزيرة ولكنها فشلت، بالرغم من وجود أشجار جوز الهند الموجودة في جزر كارولين وفلينت المجاورة.

 

8- تحتوي الجزيرة على بعض أنواع الطيور البحرية ومنها: “سولا سولا” فرقاط كبير” و”الفئران البولينيزية” و”الذيل الأزرق السماوي سكينك”، و”سرطان جوز الهند” و”السلاحف الخضراء.

 

9- حاولت الولايات المتحدة أن تجد التعديد في جزيرة فوستوك بموجب قانون غوانو لعام 1856 ، ولكن لم يتم تعدينها مطلقًا من أجل الفوسفات.

 

10- في عام 2014، تم تعيين جزيرة فوستوك كملاذ للحياة البرية.

نرشح لك 

بالفيديو.. ولادة حمل بعين واحدة في منتصف رأسه

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى