الموقعمنوعات

أسماء.. «عروس الصعيد» تحتفل بزفافها بزي «أنت أقوى من المخدرات»

متطوعة من محافظة قنا بصعيد مصر، لدى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي منذ عام 2014، التحقت بالعمل التطوعي في الصندوق منذ أن كانت طالبة بكلية التربية جامعة جنوب الوادي؛ وذلك إيمانا منها برسالة الصندوق لحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان، إنها أسماء سعيد، والتي تروي «الموقع» قصتها في التقرير التالي…

شاركت أسماء منذ التحاقها بالصندوق خلال السنوات التسع الماضية، في تنفيذ غالبية أنشطة الصندوق بمحافظة قنا، والمشاركة في تنفيذ أكبر برنامج وقائي لتوعية طلاب المدارس بأضرار تعاطي المواد المخدرة.

لم تمنعها ليلة العمر من أداء رسالتها، حيث حرصت «أسماء» على ارتداء ملابس صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، عليها شعار حملة «أنت أقوى من المخدرات» للنجم العالمي محمد صلاح، كما يحمل الزي وقم الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان “16023”.

شارك العريس زوجته في ارتداء زي الصندوق، وذلك بصحبة زملائها المتطوعين في الصندوق، طوال حفل الزفاف، والتقط الجميع صور تذكارية معًا للحفل.

ويذكر أن، صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي يضم 32 ألف متطوع على مستوى محافظات الجمهورية يشاركون في تنفيذ البرامج والأنشطة التوعوية لحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان وتوعية طلاب المدارس والجامعات.

هذا إلى جانب، توعية العمال والحرفيين والشباب من مختلف الأعمار بأضرار تعاطي المخدرات، و الأسر في المناطق المطورة “بديلة العشوائيات” وفى القرى المستهدفة من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” من خلال التواصل معهم بشكل مباشر عن أضرار المخدرات وكيفية اكتشاف حالات التعاطي المبكر والتواصل مع الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان “16023” للحصول على الخدمات العلاجية مجانا وفى سرية تامة .

ويحرص حرص صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي بصفة مستمرة على الارتقاء بدور الشباب في منظومة العمل التطوعي بأبعادها المختلفة وبناء قدراتهم لتمكينهم من المشاركة الفاعلة في القضايا التنموية خاصة البرامج التوعوية لمكافحة تعاطي المخدرات.

وتأتي ضمن المهام الوظيفية للشباب المتطوعين لدى صندوق مكافحة الإدمان على مستوى كافة المحافظات، المشاركة في إعداد الخطط والاستراتيجيات التي يضعها الصندوق للوقاية من تعاطي المخدرات وتنفيذ الأنشطة التوعوية لحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان، بجانب التنظيم لكافة الفعاليات والبرامج والأنشطة التي يقرها الصندوق كذلك المشاركة المستمرة بكافة فعاليات الأعياد القومية والعالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى