هلال وصليب

أسقف الشباب ينعى الأنبا أثناسيوس ويوجه رسالة تعزية إلى أبناء الإيبارشية

وجه الأنبا موسى أسقف الشباب كلمة تعزية إلى جميع أبناء إيبارشية بنى مزار والبهنسا ،حيث قدم لهم العزاء فى نياحة الأنبا اثناسيوس أسقف بنى مزار والبهنسا .

وجاء نص رسالة التعزية على النحو الآتي :

الأحباء ببني مزار سلاماً و عزاءاً و محبة ، وصلني خبر نياحة أخي الحبيب و الملاك النوراني الأنبا أثناسيوس أسقف بني مزار ، و صديق العمر و حبيب الفقراء. أعرف سيدنا منذ كان شاباً في بداية خدمته المملوءة محبة لكل الناس ، المحبة التي شعر بها الجميع مسلمون و مسيحيون ، في مصر و بلاد المهجر.

ومنذ عرفت نيافته كان لا يكف عن خدمة الفقراء في كل مكان ، و قد احتمل نيافته آلام المرض لسنوات بصبر و شكر ، فكان نموذجاً لنا علي مدي السنين،لقد كان نيافته دائم العطاء للفقراء و المحتاجين ، علي مثال القديس الأنبا ابرام اسقف الفيوم. كما كان في قمة النشاط في رعاية كل مدينة و قرية ، حتي بعد أن أقعده المرض.و لن أنسي حين ذهبت إليه في بني مزار لزيارته في مرضه الأخير ، كيف أنني انتظرت بالمكتب إلي حين مرافقة ابونا صرابامون للصعود إليه في مسكنه .

وفوجئت به علي الكرسي المتحرك يحمله أولاده ينزل من سكنه ليلتقي بي ، جريت نحوه و قبلته ، و تحدثنا عن ذكريات كثيرة معه في الخدمة ، و عن رعايته لأولاده ،حتي من خدمهم لفترة بسيطة في استراليا ، وداعاً أيها الملاك النوراني،وداعاً أنبا ابرام الجديد ، محب الفقراء ، اذكرنا امام الله ليرحمنا كعظيم رحمته ، و آسف اني خارج القاهرة حالياً و قد طلب مني الأطباء الاعتكاف لفترة ،ونطلب صلوات نيافته و الرب يسندنا بشفاعة ام النور .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى