اقتصادالموقع

أسعار النفط تتجاوز 84 دولار للبرميل عند تسوية التعاملات

كتبت – ماري نادي

ارتفعت أسعار النفط عند تسوية جلسة تعاملات اليوم الخميس، بدعم من انخفاض مخزونات الخام الأميركية وارتفاع الواردات الصينية توقعات نمو الطلب في أكبر دولتين مستهلكتين للخام في العالم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو 57 سنتاً أو 0.7% إلى 84.15 دولار للبرميل، وارتفع الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو 56 سنتاً أو 0.7% إلى 79.55 دولاراً للبرميل.

في السياق، قالت محللة السوق المستقلة، تينا تنغ، إنه كانت أسواق النفط مدعومة بسحب أكبر من المتوقع في بيانات المخزونات الأمريكية. وتحسن بيانات الميزان التجاري الصيني أضاف إلى الزخم الصعودي.

وانخفضت مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، الأسبوع الماضي بمقدار 1.4 مليون برميل إلى 459.5 مليوناً، وفقاً لإدارة معلومات الطاقة، وهو ما يزيد عن توقعات المحللين بانخفاض قدره 1.1 مليون برميل.

وانخفضت المخزونات مع زيادة نشاط المصافي بمقدار 307 آلاف برميل يومياً في هذه الفترة.

وقد قال كبير محللي السوق في مجموعة برايس فيوتشرز، فيل فلين، إن المتداولين يحسبون بشكل متزايد المخاطر التي قد يقوم بها الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة مرة أخرى في مرحلة ما بدلاً من الحفاظ عليها عند المستوى الحالي.

تراجعت ثقة المستهلك في أبريل إلى أدنى مستوى منذ يوليو 2022. وانكمش نشاط التصنيع في منطقة شيكاغو مع وصول مؤشر مديري المشتريات إلى 37.9، وهو أدنى مستوى منذ نوفمبر 2022.

إلى ذلك، ارتفعت تكاليف تعويضات العمال بنسبة 1.2% في الربع الأول. الربع، والذي كان أسرع من المتوقع بنسبة 1%.

وقال فلين: “لديك بيئة تضخمية مصحوبة بالركود، كما تضع السوق في الاعتبار مخاوف الفيدرالي الأمريكي من أنهم سيخرجون بشكل أكثر تشدداً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى